تليجرام يوقع إتفاقية لمكافحة المعلومات المضللة والكاذبة

الثلاثاء، 29 مارس 2022 02:53 م

تليجرام

تليجرام

يستخدم ملايين من الأشخاص حول العالم تطبيقات التواصل الاجتماعي المختلفة، وعلى رأسها فيسبوك وتويتر وواتساب وأنستجرام وتليجرام وسناب شات وغيرها الكثير، وذلك نظرا لما توفره هذه التطبيقات من ميزات وخدمات بصفة مستمرة، والتي تسهل على الأشخاص الكثير من الأشايء والتي من بينها القدرة على إجراء المحادثات الفورية والمكالمات الصوتية والمرئية فضلا عن نشر ومشاركة الصور ووضع الحالات والقصص المختلفة وغيرها من الميزات.

ومؤخرا، قالت محكمة برازيلية إن تطبيق المراسلة تليجرام Telegram وقع على اتفاقية للانضمام إلى برنامج أنشأته المحكمة الانتخابية البرازيلية لمكافحة المعلومات المضللة قبل الانتخابات الرئاسية في البلاد في أكتوبر.

 

 

 

وجاء في مذكرة المحكمة أن "الغرض من الشراكة هو محاربة المحتوى الوهمي المتعلق بالعدالة الانتخابية ونظام التصويت الإلكتروني والعملية الانتخابية في مراحلها المختلفة والجهات الفاعلة المشاركة فيها" .

وفي هذا الصدد،  قال Alan Campos Elias Thomaz ممثل تليجرام المحلي، إنه سيقدم الاقتراح إلى المديرين التنفيذيين للشركة ، مضيفًا أن التطبيق ملتزم بمكافحة "الأخبار الكاذبة".

 

 

 

جدير بالذكر، أنه في وقت سابق  قام قاض في المحكمة العليا البرازيلية بحظر تطبيق المراسلة "تليجرام"، وذلك لأن الرئيس اليميني جايير بولسونارو يقوم باستخدامه على نطاق واسع .

 

 

 

وكتب القاضي ألكسندر دي مورايس في قراره المنشور على الموقع الرسمي للمحكمة العليا، إن تليجرام "لم يحترم الأوامر القضائية" في مناسبات عدة. وأمر القاضي بـ"التعليق التام والكامل في البرازيل لتشغيل تليجرام " الذي تم تنزيله على 53% من الهواتف الخلوية.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top