مستخدمي واتساب في خطر.. اعرف السبب

السبت، 02 أبريل 2022 06:25 م

واتساب

واتساب

في الفترة الأخيرة، شهد تطبيق واتساب عمليات احتيالية كثيرة وخطيرة، التي استهدفت مستخدمي التطبيق، وليس تطبيق واتساب فقط هو الذي يتعرض للهجمات والثغرات الأمنية الخطيرة، بل هناك عدد كبير من الشركات والتطبيقات التي تقوم هذه الثغرات باستهدافها وتضر مستخدميها، لذلك يجب على جميع مستخدمي التطبيقات توخي الحذر عند تنزيل أي تطبيق أو فتح أي رسالة.

 

 

 

وفي هذا الصدد، تعرض مستخدمي واتساب لعملية احتيال خبيثة وذلك خلال تقديم هدية مجانية من الشوكولاتة، حيث حذر خبراء الأمن السيبراني مستخدمي واتسآب، من عملية احتيال يتم تداولها في الفترة التي تسبق "عيد الفصح" وهو من أعظم الأعياد المسيحية وأكبرها، التي تعد بتقديم شوكولاتة مجانية كجزء من مسابقة Cadbury Easter Egg Hunt .

وفي هذا الصدد، يقوم الهاكرز بنشر رسالة احتيالية على تطبيق واتسآب، والتي تزعم أن شركة "كادبوري" البريطانية المعروفة بصناعة الحلوى، تقدم الآلاف من هدايا الشوكولاتة المجانية في الفترة التي تسبق عيد الفصح، ولكن عرض " بيضة عيد الفصح من كادبوري" المجاني هي في الحقيقة مجرد خدعة لمحاولة إقناع الضحايا المطمئنين بالإفصاح عن معلومات شخصية حساسة.

 

 

 

وتتمثل هذه العملية في صورة رسالة احتيالية لصورة بيض عيد الفصح مكتوب فوقه عبارة "انضم للحصول على بيضة عيد الفصح من كادبوري" أو "Join the Cadbury Easter Egg Hunt".

 

 

 

وبمجرد النقر على الرابط المرفق بالرسالة، يتم بعد ذلك توجيه الضحية إلى موقع ويب حيث يحتاج إلى إدخال معلومات شخصية، حيث يزعم الموقع أن المستخدم لديه فرصة للحصول على هدية مجانية من كادبوري، ولكن كل ذلك مجرد خدعة وجزء من العملية الاحتيالية اليت تستهدق مستخدمي التطبيقات.

 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top