غرامة 50 مليون يورو على شركة ابل .. اعرف السبب

الأربعاء، 30 مارس 2022 02:01 ص

شركة أبل

شركة أبل

تعرضت Apple لغرامات إضافية في هولندا لعدم امتثالها لأوامر الهيئة الهولندية للمستهلكين والأسواق (ACM)، في حين أن الشركة قد بلغت الحد الأقصى للغرامات وهو 50 مليون يورو (حوالي 55 مليون دولار أمريكي) ، فقد وصلت الغرامات التراكمية الآن إلى هذه النقطة.

 

حيث كان العملاق الذي يتخذ من كوبرتينو مقراً له يواجه غرامات لعدم توفير نظام الدفع البديل الإلزامي لتطبيقات المواعدة الهولندية. منذ دخول هذه القاعدة حيز التنفيذ ، سيواجه صانع iPhone غرامات قدرها 5 ملايين يورو كل أسبوع حتى تصل الغرامات إلى 50 مليون يورو. ومع ذلك ، نظرًا لفشلها في توفير التدابير المناسبة ، استمرت Apple في تلقي الغرامات لمدة 10 أسابيع متتالية.

 

حتى الآن ، اختارت الشركة تقديم تطبيقات المواعدة الهولندية لاستخدام طرق الدفع الخارجية ، ولكن سيتعين على المطورين الذين يختارون هذا النظام إرسال تطبيق ثنائي منفصل ولن يكونوا قادرين على تقديم خيارات الدفع الثالثة وعمليات شراء التطبيقات في وقت واحد. ومع ذلك ، لم توافق ACM على محاولة العلامة التجارية لجعل المطورين يختارون بين استخدام إما مدفوعات بديلة أو في مدفوعات التطبيق وطلبت من Apple تقديم كلا الخيارين.

 

و خفضت الشركة عمولتها على المشتريات التي تستخدم أنظمة دفع تابعة لجهات خارجية إلى 27 بالمائة بدلاً من 30 بالمائة المعتادة ، ولكن سيتعين على المطورين مرة أخرى تقديم سجل شهري للمبيعات حتى تتمكن Apple من تتبع عمولتها. مع فرض الحد الأعلى للغرامات ، من غير المعروف ما هي الإجراءات التي ستتخذها ACM ضد عملاق التكنولوجيا ، على الرغم من أنه من المحتمل أن تواجه عقوبة أشد في شكل غرامات أعلى.

 

اعتبارًا من الآن ، تعمل ACM حاليًا على مراجعة أحدث اقتراح من Apple للامتثال وقالت إنه "يجب أن يؤدي إلى شروط محددة لمواعدة موفري التطبيقات الذين يرغبون في استخدام متجر التطبيقات".
 

Download

سعر ومواصفات ومميزات Honor X9

الأحد، 27 مارس 2022 10:29 م

إطلاق سيارة BYD Yangwang U8 .. سعر ومواصفات

الثلاثاء، 30 أبريل 2024 06:28 م

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top