انشطة استخباراتية وراء حذف جوجل لبعض التطبيقات على متجرها

الجمعة، 08 أبريل 2022 03:02 م

متجر جوجل بلاي

متجر جوجل بلاي

مع تزايد الهجمات الإلكترونية والثغرات الأمنية والتطبيقات والبرامج الضارة التي تستهدف اختراق الهواتف أصبح الأمر يشكل خطرا وتهدديا لبيانات ومعلومات المستخدمين، خاصة بعد اكتشاف شركة جوجل الرائدة في عالم التكنولوجيا لبرمجية زرعت في تطبيقات تتعلق بصلاة المسلمين تم تحميلها على أكثر من 10 ملايين جهاز، وتم العثور عليها أثناء إجراء تدقيق على نقاط الضعف في تطبيقات أندرويد.

 

 

 

وبناءا على ذلك قامت جوجل بحذف وحظر عشرات التطبيقات من متجر "جوجل بلاي" بعد اكتشاف تضمنها ثغرات تجمع بيانات المستخدمين سرا، وأن شركة "ميجرمنت سيستمز"، ومقرها بنما، والتي لها علاقة بهذه البرمجية، وجد أنها ترتبط بمقاول يعمل في مجال الاستخبارات الإلكترونية في فيرجينيا، يعمل لصالح وكالات الأمن القومي الأميركي، وليس هذا فقط، بل قامت "ميجرمنت سيستمز" بدفع المطورين في جميع أنحاء العالم لإضافة "كود خاص" في تطبيقاتهم.

 

 

 

وفي هذا الصدد، قال سكوت ويستوفر متحدث باسم جوجل، إنه تم إزالة التطبيقات التي تحتوي على "كود" برمجيات "ميجرمنت سيستمز" من متجر "جوجل بلاي" وأن هذا "الكود" يسمح للشركة في بنما بجمع البيانات خلسة من المستخدمين.

 

 

 

كما أن العديد من التطبيقات الحديثة تضم ما يعرف بـ"SDK" والتي هي عباره عن مجموعة من الأدوات لتطوير التطبيقات، ويتم توفيرها من قبل  شركات غير معروفة.

Download

إطلاق سيارة BYD Yangwang U8 .. سعر ومواصفات

الثلاثاء، 30 أبريل 2024 06:28 م

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top