هل ستقوم أبل ببناء blockchain خاص بها؟

الإثنين، 11 أبريل 2022 10:07 م

أبل

أبل

حظرت شركة أبل Apple تطبيق "NFT" من متجر التطبيقات، علي الرغم من أنها كانت تعتمد عليه في قائمة تطبيقاتها لعدة أشهر، وجادلت شركة Apple بأن التطبيق كان يضلل المستهلكين من خلال بيع "NFTs" التي لا يمكن إعادة بيعها ، علاوة على ذلك لم يتم تخزينها حتى على blockchain ؛ يبدو أن التطبيق مصمم ليعيش في المنطقة الرمادية من إرشادات Apple غير الموجودة لـ NFTs.

 

(والجدير بالذكر أنه في غضون ساعة من ظهور المقال ، قامت شركة Apple بشكل مفاجئ بإعادته إلى متجر التطبيقات).

 

 

تثير هذه القصة الصغيرة بأكملها سؤالًا أكثر إثارة للاهتمام: ما هي بالضبط خطط Apple لـ NFTs؟

من ناحية ، أنا متأكد من أن شركة Apple لن تحب شيئًا أكثر من حظر NFTs صراحة على متجر التطبيقات، جادلت شركة Apple في أن أحد المجالات الرئيسية لأداة App Store هو حماية المستخدمين من عمليات الاحتيال - وهو أمر يصعب جدًا القيام به في بيئة NFT اليوم. إن تنظيم الصناعة داخل الحديقة المسورة لمتجر التطبيقات الخاص بها يبدو وكأنه كابوس ، وهو أمر يتطلب من شركة آبل أن تبني بشكل أساسي لجنة الأوراق المالية والبورصات الداخلية الخاصة بها.

لكن - وهذا أمر مهم ، لكن - Apple تحب المال أيضًا ؛ وبشكل أكثر تحديدًا ، عائدات الخدمات من متجر التطبيقات.

الألعاب هي أكثر القطاعات انتشارًا في App Store ، والتي تجلب لشركة Apple عشرات المليارات من العائدات سنويًا. يبدو أن احتمال تبني شركات الألعاب لـ NFTs بطريقة رئيسية خلال العقد المقبل أمر محتمل بشكل متزايد ، وستكون خسارة هذه الإيرادات مدمرة لتعليق Apple على المدفوعات داخل التطبيق في ألعاب الهاتف المحمول.

 

 

ولكن كيف تحسب Apple نظام الدفع داخل التطبيق IAP مع أصول NFT و blockchain؟

على الرغم من أن التطبيقات الفردية قد تكون قادرة على تبرير ضريبة Apple على المبيعات الأولية لـ NFTs ، فلا توجد طريقة لتطير نفس الرسوم مقابل مبيعات نظير إلى نظير الثانوية لـ NFTs المملوكة بالفعل. أصدرت واجهات متاجر NFT مثل OpenSea و Rarible تطبيقات على App Store بالفعل ، لكن هذه التطبيقات الأصلية تسمح فقط للمستخدمين بمشاهدة NFT - وليس التفاعل مع واجهات المحلات الخاصة بهم على الإطلاق. تدرس معظم الشركات الناشئة الشرعية في NFT كيفية المضي قدمًا على الهاتف المحمول ، وقد تدفع Apple بإرجاء المبادئ التوجيهية الواضحة المزيد من المطورين نحو الاستثمار في التجارب المستندة إلى الويب ، والتي تتجاوز قواعد متجر التطبيقات.

 

 

شيء واحد واضح تمامًا هو أنه إذا قامت Apple بإنشاء اقتطاع معين لـ NFTs في قواعد متجر التطبيقات الخاصة بها ، فسيكون ذلك وفقًا لشروطها الخاصة. يمكن أن تأخذ عددًا من المسارات المختلفة ؛ كان بإمكاني رؤية عالم لا تسمح فيه Apple إلا بأصول معينة على بلوكشين معين أو حتى بناء blockchain الخاص بها. لكن مسار Apple نحو التحكم في تجربة المستخدم سيعتمد على الأرجح على قيام Apple بدور مباشر في صياغة عقودها الذكية الخاصة بـ NFTs ، والتي قد يضطر المطورون إلى استخدامها للبقاء متوافقين مع قواعد متجر التطبيقات.

 

يمكن تبرير ذلك بسهولة على أنه محاولة لضمان تمتع المستهلكين بتجربة متسقة ويمكنهم الوثوق بمنصات NFT على متجر التطبيقات. يمكن أن ترسل هذه العقود الذكية عائدات Apple تلقائيًا وتؤدي إلى خط أنابيب جديد لرسوم الدفع داخل التطبيق ، يمكن أن يستمر حتى في المعاملات التي تمت خارج نظام Apple البيئي (!). يمكن أيضًا توفير وظائف أكثر تعقيدًا ، مما يسمح لشركة Apple بمعالجة مهام سير العمل مثل عكس المعاملات.

 

 

وغني عن القول ، أن أيًا من هذه الخطوات سيكون مثيرًا للجدل بين المطورين الحاليين. إن قيام Apple بأي تفويضات حول كيفية كتابة العقود الذكية والعقود التي يُسمح باستخدامها من شأنه أن يمثل تحولًا كبيرًا في عالم التشفير ويؤدي إلى الكثير من الاضطرابات في النظام البيئي للمطورين. لكنني أعتقد أنه من الواضح أن شركة آبل ستواجه صعوبة في تجاهل هذا السوق لفترة أطول.

Download

إطلاق سيارة BYD Yangwang U8 .. سعر ومواصفات

الثلاثاء، 30 أبريل 2024 06:28 م

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top