725 مليون دولار من أصول "شاومي" تصادرها الهند.. لهذا السبب

الأحد، 01 مايو 2022 04:10 م

شركة شاومي

شركة شاومي

قالت السلطات الهندية، أمس السبت، أنها وضعت يدها على 725 مليون دولار من الحسابات المصرفية المحلية لشركة "شاومي" بعدما بيّن تحقيق أن المجموعة الصينية العملاقة لصناعة الهواتف الذكية حوّلت أموالاً إلى الخارج تحت ستار دفعات على صلة بحقوق الملكية، حيث أن الشركة التابعة قد انتهكت قوانين الصرف الأجنبي المحلية.

 

وبدأت وكالة التحقيقات الجنائية في الهند النظر في القضية في فبراير (شباط)، وأعلنت أنها وضعت اليد على أموال الفرع المحلي للشركة بعدما خلصت التحقيقات إلى أنه أجرى تحويلات مالية لثلاثة كيانات خارج البلاد.

 

وجاء في بيان للوكالة أن «مبالغ هائلة كهذه تحت مسمى إتاوات (دفعات حقوق الملكية) تم تسديدها بناء على توجيهات كيانات تابعة للمجموعة الصينية»، وفق ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

 

 

ونفى الفرع الهندي لشركة «شاومي» هذه المزاعم (السبت)، مؤكداً أن هذه العمليات «متوافقة تماماً مع القوانين والأنظمة المحلية».

 

كتبت شركة «شاومي إنديا» على «تويتر»: «نحن ملتزمون العمل من كثب مع السلطات الحكومية لتوضيح أي سوء تفاهم».

والعلاقات بين نيودلهي وبكين في أدنى مستوى منذ اشتباكات دارت في منطقة جبال الهيملايا بين قوات البلدين في العام 2020.

بعد ذلك حظرت وزارة الداخلية الهندية مئات من التطبيقات الصينية المصدر بما فيها منصة "تيك توك".

وقالت الحكومة إن الهدف من حظر هذه التطبيقات هو حماية البلاد من أي مخاطر تهدد سيادتها.

واستحوذت الشركة ، التي قامت بتحديث مجموعات الهواتف الذكية والتلفزيون الذكي والأجهزة اللوحية بنماذج جديدة في الهند في وقت سابق من هذا الأسبوع ، على 23٪ من حصة سوق الهواتف الذكية المحلية في الربع المنتهي في مارس من هذا العام ، وفقا لشركة أبحاث السوق "كونتربوينت".

وازدادت المواقف المناهضة للصين في الهند منذ الاشتباكات العسكرية في العام 2020، وقد أُطلقت دعوات للمستهلكين لمقاطعة البضائع الصينية.

والصين شريك اقتصادي أساسي للهند، وتفيد تقارير إعلامية بأن حجم التبادل التجاري بين البلدين تخطى في العام الماضي 125 مليار دولار.

يذكر أن  شاومى هى شركة صينية لتصنيع الأجهزة الإلكترونية ومقرها الاصلى فى بكين .
 

Download

مواصفات وعيوب هاتف Samsung Galaxy A04

الأحد، 24 ديسمبر 2023 07:51 م

إطلاق سيارة BYD Yangwang U8 .. سعر ومواصفات

الثلاثاء، 30 أبريل 2024 06:28 م

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top