Intel تنافس آبل بأحدث معالجات موفرة للطاقة

الخميس، 24 فبراير 2022 12:41 م

آبل

آبل

تعمل شركة انتل Intel علي معالجات موفرة للطاقة التي من المحتمل أن تنافس شرائح M1 من آبل Apple.

 

 

ووفقًا لـ AdoredTV (عبر 9To5Mac) ، ألمحت خارطة طريق رئيسية مسربة لفريق Team Blue إلى وحدات المعالجة المركزية Intel 15th Gen التي يُقال إنها ستسمى "Arrow Lake". 

وتعرض خريطة الطريق كيف يريد عملاق صناعة الرقائق تجاوز الشركة التي يقع مقرها في كوبرتينو، تخطط العلامة التجارية لوضع تركيز أكبر على مجموعة معالجات الأجهزة المحمولة القادمة على رقائق سطح المكتب الأكثر قوة. من المتوقع أن تركز هذه على كفاءة الطاقة مع الاستمرار في تقديم أداء محسن.

 

 

ستتعاون إنتل مع TSMC ، أكبر شركة لتصنيع الرقائق في العالم، وبحسب ما ورد ستجمع مواردهما لتقنية عقدة العملية المتقدمة 3 نانومتر الأخيرة. 


والجدير بالذكر أن TSMC هي أيضًا مورد الرقائق الرئيسي لشركة Apple والسيليكون المخصص لها. علاوة على ذلك ، من المتوقع أن تصل معالجات Arrow Lake الجديدة مع نوى متعددة مخصصة للأداء والكفاءة.

 

 

 

بعبارة أخرى ، على غرار بنية شريحة الهاتف المحمول، قد تتمكن أجهزة الكمبيوتر المحمولة المستقبلية من أداء مهام أخف وزناً بسحب طاقة أقل.

تتعامل Intel مع شركة Apple بجدية أكبر كمنافس ، يبدو أنها لا تزال على بعد خطوات قليلة من صانع iPhone في الوقت الحالي.

 

 

وتعرض خارطة الطريق هذه إطلاقًا في عام 2023 ، لكن لدى Apple بالفعل ثلاثة أنواع من M1 متوفرة في السوق في الوقت الحالي.

 

 بالإضافة إلى ذلك ، تعمل العلامة التجارية أيضًا على الجيل القادم من خلفاء هذه الرقائق. لذلك ، يمكن لشريحة إنتل الجديدة بشكل أساسي أن تستمر في اللحاق بشركة Apple Silicon المستقبلية أيضًا. 
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top