"آبل" تعلن عن معالج M2 الرائد الجديد خلال مؤتمر المطوريين اليوم

الإثنين، 06 يونيو 2022 10:06 م

 معالج M2

معالج M2

تقدم Apple شريحة M2 الجديدة اليوم في مؤتمر المطورين العالمي (WWDC) الذي تنظمه الشركة. بعد شرائح M1 و M1 Pro و M1 Max و M1 Ultra ، أصبحت Apple جاهزة الآن للانتقال إلى شريحة M2 أكثر قوة ، مع وعود كبيرة بتحسين الأداء.

 

يشبه إلى حد كبير شريحة M1 الأصلية ، يستخدم M2 الجديد سيليكون Arm المخصص من Apple ، وهو مبني على عملية 5 نانومتر كاملة مع 20 مليار ترانزستور - 25 بالمائة أكثر من M1 الأصلي. يجب أن تعزز كل هذه الترانزستورات الأداء ، وتعد شركة Apple بوحدة معالجة مركزية أسرع بنسبة 18٪ ، و GPU أسرع بنسبة 35٪ داخل M2 مقارنةً بـ M1 الأصلي.

 

 

يبدو أن هذا الأداء أسرع 1.9 مرة من "أحدث شريحة كمبيوتر محمول ذات 10 نوى ،" وفقًا لشركة Apple. للحصول على أداء أفضل على M1 ، تستخدم Apple نوى أداء وكفاءة جديدة على M2 ، جنبًا إلى جنب مع 100 جيجابت في الثانية من عرض النطاق الترددي للذاكرة و 24 جيجابايت من الذاكرة الموحدة - أي 50 بالمائة أكثر من النطاق الترددي M1. تستخدم Apple أربعة أنوية عالية الأداء ، مع أربعة أنوية عالية الكفاءة على M2 ، مع ذاكرة تخزين مؤقت مشتركة 16 ميجابايت على نوى الأداء وذاكرة تخزين مؤقت مشتركة 4 ميجابايت على النوى الفعالة.

 

تتميز M2 من Apple أيضًا بمحرك عصبي ومحرك آمن من الجيل التالي ، ومحرك وسائط محدث يدعم فيديو 8K H.264 و HEVC. في الواقع ، هذا يعني أن الأنظمة التي تشغل شرائح M2 ستكون قادرة على تشغيل تدفقات متعددة من فيديو 4K و 8 K في وقت واحد.

 

من ناحية وحدة معالجة الرسومات ، تعمل Apple على تحسين الأمور مرة أخرى باستخدام M2. يوجد الآن ما يصل إلى 10 مراكز ، اثنان أكثر من M1 الأصلي. يجب أن تعمل ذاكرة التخزين المؤقت الأكبر والنطاق الترددي العالي للذاكرة على تعزيز أداء الرسومات هنا ، وتعد شركة Apple بأداء أفضل بنسبة تصل إلى 35 في المائة بأقصى طاقة M2 مقارنةً بـ M1 الأصلي.

 

أول جهاز Mac يحصل على شريحة M2 هو أحد أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأكثر شهرة من Apple ، MacBook Air. تم تبديل شكل الوتد لجهاز MacBook Air للحصول على ملف تعريف أنحف هذه المرة ، كما يأتي الكمبيوتر المحمول المجهز بـ M2 مزودًا بشحن MagSafe. يأتي جهاز MacBook Air الجديد أيضًا مزودًا بشاشة أكبر مقاس 13.6 بوصة وكاميرا أفضل ويعد بعمر بطارية يصل إلى 18 ساعة.
 

Download

تعرف على سعر و مواصفات هاتف Realme GT5

الجمعة، 08 ديسمبر 2023 11:52 م

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top