"آبل" تعد بمفاجأة في iPhone 16..تعرف عليها

مراجعة :   -   فؤاد صلاح

الأحد، 03 ديسمبر 2023 11:26 م

 iPhone 16 

iPhone 16 


من المتوقع أن يظهر هاتف iPhone 16 في النصف الثاني من عام 2024 كخليفة لسلسلة هواتف iPhone 15.

والمرجح أن يأتي الهاتف بزر العمل الجديد من آبل. في حين قامت الشركة بتجهيز هواتف iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max بالزر الجديد الذي صمم ليحل محل مفتاح الصمت، تشير تقارير جديدة إلى أن الشركة تخطط لتجهيز جميع الطرازات الأربعة في السلسلة بالزر القابل للتخصيص، والمتوقع أن يأتي بشكل محسن.

وتشير تقارير MacRumors إلى أن آبل ستضمّن زر العمل في جميع طرازات iPhone 16 المتوقع وصولها العام القادم. على عكس سلسلة iPhone 15، من المتوقع أيضًا أن تتميز طرازات iPhone 16 غير الـ Pro بالزر الجديد للعمل. ويُشير الأمر أيضًا إلى أن iPhone 15 و iPhone 15 Plus قد تكون آخر طرازات iPhone التي تظهر مع مفتاح الصمت، حتى iPhone SE 4 المتوقع ظهوره في 2025 من المحتمل أن يأتي بالزر الجديد.

وفي الوقت نفسه، يشير التقرير إلى أن زر العمل في سلسلة iPhone 16 سيتم تحسينه العام القادم، بدلاً من استخدام الزر الميكانيكي العادي كمفاتيح الصوت والطاقة، سيقدم زر العمل الجديد وظائف جديدة مثل زر الصفحة الرئيسية في iPhone SE (2022). لا يوجد وضوح حول ما إذا كانت جميع الطرازات في السلسلة ستكون مجهزة بالزر المُعاد تصميمه — والذي يُعرف بالاسم الرمزي "Atlas".

عندما قدمت آبل هواتف iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max هذا العام، أشادت الشركة بالوظائف الجديدة التي يوفرها زر العمل والتي توسع استخدام الزر الذي كان يُستخدم للتبديل بين وضعي الاهتزاز والرنين على iPhone.

مع زر العمل، يمكنك تبديل أوضاع الرنين أو ميزات الوصول، تشغيل تطبيق الكاميرا أو تطبيق المكبر، بدء أو إيقاف تشغيل المذكرة الصوتية أو الفلاش، وتمكين وتعطيل وضعيات التركيز على iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max.

التغيير إلى زر سعوي يعني أنه قد يكون قادرًا على اكتشاف مستويات ضغط مختلفة. ومع ذلك، سيضطر المحبون للانتظار لعدة أشهر قبل أن تكشف آبل عن سلسلة هواتف iPhone 16 المزعومة في عام 2024.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top