في عصر الـ AI.. رئيس إنفيديا يكشف لماذا لا يجب أن نرتدي ساعة؟

مراجعة :   -   صالح اسحاق

الخميس، 28 ديسمبر 2023 11:55 م

جين سون هوانج

جين سون هوانج

حضر جين سون هوانج، الرئيس التنفيذي لشركة Nvidia "إنفيديا" مؤخرًا اجتماع الجمعية الأمريكية الصينية للمحترفين في مجال الشرائح الإلكترونية (CASPA)، حيث شارك أيضًا في جلسة أسئلة وأجوبة وتلقى أسئلة من المهنيين الشباب حول مجموعة واسعة من المواضيع.

خلال الجلسة، ناقش هوانغ عصر الذكاء الاصطناعي وقدم رؤى حول كيفية التقدم في مسار المهنة في العصر الحديث، وكذلك سبب عدم ارتدائه للساعة. كما قضى بعض الوقت في إبراز مسيرته المهنية الشخصية وكيف تسلق إلى منصب الرئيس التنفيذي لشركة Nvidia.

حاليًا، ومنذ عام 1993، يتولى هوانغ منصب الرئيس التنفيذي لشركة Nvidia، مما يجعله صاحب أطول فترة خدمة لرئيس تنفيذي في شركة تكنولوجيا. وخلال فعاليات CASPA، تم سؤال الرئيس التنفيذي البالغ من العمر 60 عامًا عن نصائح للمحترفين الشبان في عالم الذكاء الاصطناعي الدينامي والمتغير بسرعة، فقد فتح هذا السؤال أمامه فرصًا واسعة، حيث شرح كيف تكونت مسيرته المهنية وما ساعده في تحقيق النجاح. كما قدم نصيحة حاسمة للمحترفين الشبان، مشيرًا إلى سبب عدم ارتدائه للساعات ولماذا ينبغي على الآخرين عدم فعل ذلك أيضًا.

نصيحة جنسن هوانغ للمهنيين الشباب

وردًا على السؤال، قال: "كانت وظيفتي الأولى في Denny's وتسلقت سلم الشركة في Denny's. بدأت في غسل الأطباق، ثم تمت ترقيتي إلى مقدم الطعام، ولو كنت لا أزال هناك، لكنت اليوم الرئيس التنفيذي لشركة Denny's". ولمن لا يعلمون، فإن Denny's هي سلسلة مطاعم أمريكية تقدم خدمة المائدة على طراز العشاء.
"كانت وظيفتي الثانية في AMD وأحببت AMD. عندما كنت هناك، عملت هناك لمدة عامين وأحببتها. ثم ذهبت إلى LSI Logic وأحببت وظيفتي هناك. لولا إقناع زملائي بالمغادرة الشركة، لكنت مازلت هناك اليوم".

إذا كنت تشعر أن هوانغ لا يجيب على سؤال لماذا لا يجب أن ترتدي ساعة، فأنت مخطئ. حيث أوضح قائلاً: "ما أقصد قوله هو في الواقع: لقد أحببت كل وظيفة قمت بها بما في ذلك غسل الأطباق وتنظيف الحمامات. لم يكن أحد ينظف الحمامات أفضل مني. ولا أحد يغسل الأطباق بشكل أكثر فعالية مني".

وأوضح سبب عدم ارتداء الساعة أيضًا. قال: "قلة قليلة من الناس يعرفون هذا ولكني لا أرتدي ساعة. والسبب في أنني لا أرتدي الساعات هو أن الآن هو الوقت الأكثر أهمية. فقط كرس نفسك الآن".

وتذكر أيضًا أفضل نصيحة تلقاها في حياته. وقال هوانغ إنه حصل عليها من بستاني في كيوتو باليابان كان يعمل في معبد سايهو-جي، المعروف باسم كوكيديرا، وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو والمعروف بمجموعته من الطحالب. قام الرئيس التنفيذي لشركة Nvidia بزيارة الضريح في يوم حار ورطب حيث رأى البستاني يقوم بتقليم الطحلب باستخدام ملقط صغير من الخيزران. وعندما سُئل كيف تمكن من الاعتناء بحديقة كبيرة كهذه باستخدام ملاقط صغيرة، أجاب البستاني "لدي متسع من الوقت".

يعتقد هوانغ أن هذه هي أفضل نصيحة مهنية يمكن لأي شخص الحصول عليها في الحياة. "في معظم الأوقات، أنتظر أن تأتي لي الأشياء. نادرًا ما أطارد الأشياء. ليس لدي ساعة، لذلك أركز على الآن. أنا أستمتع بعملي وأنا أطول رئيس تنفيذي للتكنولوجيا في العالم، كما تعلمون".

شركة إنفيديا، هي واحدة من أكبر الشركات إنتاجا لمعالجات الرسومات وبطاقات العرض المرئي ومجموعات الشرائح للكومبيوتر وأنظمة ألعاب الفيديو. وتسمى شركة بدون مصنع وبدون معدات تصنيع. ويقع مقرها في سانتا كلارا في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top