بعد قرار من المحكمة.. أبل تعيد بيع أحدث ساعاتها Series 9 وUltra 2

مراجعة :   -   صالح اسحاق

الخميس، 28 ديسمبر 2023 01:47 ص

Series 9 وUltra 2

Series 9 وUltra 2

أصبحت شركة Apple قادرة على بيع أحدث ساعاتها الذكية مجددا، بعد أن تم إيقاف مؤقت لحظر الاستيراد من قبل محكمة استئناف، يوم الأربعاء، في انتصار كبير للشركة الصانعة للآيفون.

وقالت Apple في بيان إن طرازات Apple Watch Series 9 وUltra 2 ستكون متاحة للبيع في متاجر Apple يوم الأربعاء، وأنها ستكون متاحة عبر الإنترنت ابتداءً من الخميس.


بيان أبل بعد قرار المحكمة:

قال متحدث باسم Apple في بيان: "نحن متحمسون لإعادة مجموعة Apple Watch بالكامل إلى العملاء في الوقت المناسب للعام الجديد"، "ستصبح Apple Watch Series 9 وApple Watch Ultra 2، بما في ذلك ميزة تحليل الأكسجين في الدم، متاحة للشراء مرة أخرى في الولايات المتحدة في متاجر Apple ابتداءً من اليوم وعبر apple.com اعتبارًا من الغد بحلول الساعة 12 ظهرًا بتوقيت المحيط الهادئ."

كانت Apple قد أوقفت بيع ساعات Series 9 وUltra 2 في المتاجر وعبر الإنترنت الأسبوع الماضي ردًا على قرار اللجنة التجارية الدولية في أكتوبر الذي وجد أن جهاز قياس الأكسجين في الدم في هذه الأجهزة قد انتهك الملكية الفكرية لشركة Masimo، وهي شركة تكنولوجيا طبية تبيع للمستشفيات.

وقالت وثيقة قضائية يوم الأربعاء: “تم منح طلب الوقف المؤقت إلى الحد الذي يتم فيه تعليق الأوامر العلاجية مؤقتًا". في يوم الإثنين، رفضت إدارة بايدن تأجيل حظر اللجنة التجارية الدولية. وقدمت Apple الاستئناف لمحكمة الاستئناف الأمريكية لدائرة الدوائر الفيدرالية يوم الثلاثاء. وتواصل الشركة السعي إلى تأجيل أطول. سيحتاج اللجنة التجارية الدولية إلى الرد بحلول 10 يناير.


يعني التأجيل أنه قد تكون Apple قادرة على بيع آخر نماذج من أحد منتجاتها الأهم خلال أكثر الفترات ازدحامًا في العام. يتم الإبلاغ عن مبيعات ساعات Apple Watch كجزء من أعمال Apple القابلة للارتداء، والتي بلغت 39.8 مليار دولار في السنة المالية 2023، والتي انتهت في سبتمبر. وفي النهاية، لم تتمكن Apple من بيع بعض نماذج Apple Watch مباشرة في الولايات المتحدة لمدة عدة أيام.

لم يؤثر الإيقاف المؤقت في المبيعات على Apple Watch SE، وهو نموذج أقدم لا يمكنه قراءة مستويات الأكسجين في الدم. استمرت نماذج Apple Watch الأحدث في التوفر أيضًا من التجار مثل Best Buy أو Amazon طالما كانت لديهم مخزون.

هبطت أسهم Masimo بنسبة أكثر من 4% يوم الأربعاء. فيما بقت أسهم Apple ثابتة.

Download

إطلاق سيارة BYD Yangwang U8 .. سعر ومواصفات

الثلاثاء، 30 أبريل 2024 06:28 م

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top