هل تريد إيقاف التطبيقات من تتبع جهازك الآيفون؟.. ميزة ستعرفها لأول مرة

مراجعة :   -   صالح اسحاق

الخميس، 04 يناير 2024 03:13 ص

الآيفون

الآيفون

هل تعبت من معرفة أن تطبيقات هاتفك الـiPhone تتبع نشاطاتك دون إذنك؟ هل ترغب في إيقاف هذا التتبع والحفاظ على خصوصيتك؟ ستكشف هذه المقالة عن ميزة مهمة تمنحك القدرة على إيقاف تتبع التطبيقات على جهاز iPhone الخاص بك، مما يمنحك السيطرة الكاملة على خصوصيتك الرقمية. دعونا نتعرف على هذه الميزة وكيف يمكنك الاستفادة منها فورًا.

يتباهى مستخدمو iPhone بالخصوصية التي تتبعها Apple والتي تتضمن خيار إيقاف التطبيقات ومواقع الويب من تتبعهم على الإنترنت وما يفعلونه فعليًا على مواقع التسوق. قد لا يعرف الناس هذا ولكن لدى Apple ميزة رائعة ستساعدك بمجرد تمكينها على تجنب تتبع جميع التطبيقات. في الواقع، يمكنك تحديد التطبيقات التي يمكنها تتبعك والتطبيقات التي تريد حظرها من التتبع. تقوم الميزة التي تسمى App Tracking Transparency (الأصلية تمامًا) بمعظم العمل للحفاظ على خصوصية مستخدمي iPhone تحت المراقبة ومنع التطبيقات من تتبعهم، كما يوحي الاسم.

عندما تبقي هذه الميزة ممكّنة، ستطلب التطبيقات بعد ذلك إذن الوصول من المستخدمين، الذين لديهم التحكم في التطبيقات التي تتتبع أجهزتهم، وهو ما ينبغي أن يكون.

App Tracking Transparency هي الأداة التي تسمح لمستخدمي iPhone بالسماح بتتبعهم أو عدم إمكانية تتبعهم ولك الحرية في الاختيار. تقوم Apple ببساطة بحظر وصول التطبيق إلى المعرفات الفريدة التي تمثل الرابط بين التطبيق وجهازك.

باستخدام هذا المعرف، يمكن للعلامات التجارية إنشاء إعلانات مخصصة، وهو الأمر الذي قامت Google وFacebook ببناء أعمالهما الإعلانية عليه على مر السنين. عدم تتبع جهاز iPhone الخاص بك يعني أن التطبيقات لا يمكنها دفع الإعلانات المستهدفة، والحصول على بيانات موقعك والمعرفات الأخرى التي تجعل الأعمال التجارية تدق.

قدمت الشركة الميزة في مؤتمر WWDC 2020 حيث أعلنت شركة Apple عن إصدار iOS 14 أمام العالم. منذ ذلك الحين، لعبت الشركة دورًا كبيرًا في تغييرات الأعمال في Meta، حيث لم تتمكن المنصة من تتبع مستخدمي iPhone في عملية الإعلان المستهدفة.

ركزت Apple أيضًا على الحفاظ على أمان أجهزتها من خلال التحديث المنتظم لإصدارات iOS/iPadOS وmacOS بأحدث تصحيح أمني. في الآونة الأخيرة، تم إبلاغ الشركة بوجود ثغرة أمنية كبيرة في يوم الأول والتي تم استغلالها لبضع سنوات قبل أن تتمكن شركة Apple من إصلاح المشكلة وتأمين مستخدميها.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top