صور لحظاتك التلقائية وانت مش واخد بالك.. مواصفات عفريت كانون

مراجعة : رضوي جمال

الأربعاء، 24 يناير 2024 12:43 م

CANON powershot PX

CANON powershot PX

 

عندما ترغب في التقاط لحظات الحياة الثمينة، ولكنك أيضًا ترغب في أن تكون جزءًا منها، تكون كاميرا PowerShot PX هي الخيار المثالي - حيث تلتقط التعابير الطبيعية بعد الحدث وتقوم بإظهار الأشخاص بشكل ذكي وإبداعي تلقائيًا كما توثق لك لحظاتك الثمينة وتقترح أفضل الصور ومقاطع الفيديو لك من خلال تطبيق الهاتف الذكي.

 

تشبه كاميرا Canon PowerShot PX وجود مصور شخصي ومصور فيديو خاص بك. سواء كنت تستضيف حفلًا أو تستخدمها ككاميرا ويب، تلتقط الكاميرا المدمجة ذات الحركة البانورامية (Pan, Tilt, Zoom) اللحظات تلقائيًا.

 

 

مواصفات كاميرا Canon PowerShot PX

 

تم طرح كاميرا Canon PowerShot PX في الأصل في وقت مثالي لموسم عيد الميلاد ، وهي الكاميرا الذكية الأولى التي قدمتها الشركة في تلك الفترة، بهدف تحويل طريقة التصوير للأفراد، وخاصة العائلات. وتم بيعها تحت اسم Powershot Pick في أمريكا الشمالية وأستراليا، وتُعتبر PX جهازًا للمراقبة بتقنية الذكاء الاصطناعي، حيث تهدف الكاميرا إلى التقاط الصور ومقاطع الفيديو تلقائيًا دون الحاجة للضغط يدويًا على زر التشغيل.

 

 

تتميز PowerShot PX بتصميم يشبه كاميرا الويب بشكل كبير، حيث تم تصميمها لتكون غير ملحوظة قدر الإمكان عند وضعها على الرف أو الطاولة. الفكرة وراء هذا التصميم هي تمكين الأفراد من التفاعل الاجتماعي بحرية بينما تلتقط الكاميرا لقطات غير متكلفة وغير مرتبة. 

 

ومع ذلك، قد تكون المظاهر خادعة. الاختبار الحقيقي هو كيفية عمل الكاميرا بعد فكها من الصندوق وشحنها وتشغيلها، وربطها بالهاتف الذكي، وهي جاهزة لالتقاط الصور أو تسجيل الفيديو. تابع القراءة لمعرفة كيف يعمل...

 

 

فيديو: Full HD بمعدل يصل إلى 59.94 إطار في الثانية

عدسة: 19-57 مم

حركة الدوران والإمالة: 340 درجة، 110 درجة

مشاهد: لا يوجد

عمر البطارية: يصل إلى 5 ساعات (عند تردد التصوير منخفض)

الأبعاد: 56.4 × 81.9 مم

الوزن: 170 جم بما في ذلك بطاقة microSD

 

مميزات Canon PowerShot PX

 

مع توفر إصدارين من Canon PowerShot PX بتصميم يشبه حاوية ملح وفلفل باللونين الأبيض والأسود، يُمكننا اختيار الإصدار الذي يمتزج بشكل أفضل مع ديكورنا ونمط حياتنا. وصف حاوية الفلفل مناسب، حيث يتماشى الإصدار الأسود الذي قمنا بمراجعته مع حجم المعتاد لحامل تلك التوابل تقريبًا. إنها ذات حجم مدمج قدره 56.4 × 81.9 مم. 

 

ورغم أنها تحمل تكنولوجيا عالية، إلا أن الجهاز الصغير لا يبدو في البداية كأنه يقدم قيمة كبيرة مقابل السعر ولكن من الناحية الإيجابية، على الأقل يعني ذلك أنه غير بارز بما فيه الكفاية لعدم جذب انتباه الضيوف في المنزل وتدمير الفرصة لأي لقطات غير متكلفة.

 

الميزات الأساسية لهذا الجهاز المخصص للمكتب أو الرف تشمل القدرة على التقاط صور بدقة 11.7 ميجابكسل تلقائيًا ومقاطع فيديو Full HD بمعدل يصل إلى 60 إطارًا في الثانية. يحتوي PX أو "Pixie" على عدسة بتقنية الدوران والإمالة البانورامية. على الرغم من أنها ليست كاميرا بزاوية 360 درجة، إلا أنها يمكنها الدوران بزاوية تصل إلى 340 درجة والإمالة بزاوية تصل إلى 110 درجة، مما يمكنها من التقاط السقف في الصورة، في حين تقدم عدسة التكبير بمقدار 3x ما يعادل 19-57 مم. وهذا يعني أنها مجهزة تجهيزًا جيدًا للتقاط لقطات واسعة من الغرفة بأكملها، فضلاً عن صور البورتريه القريبة.

 

كما يتوقع، نظرًا لأن المستشعر المستخدم هو رقاقة CMOS بحجم متواضع 1/2.3 إنش، مقترنة هنا مع معالج DIGIC 7 من الجيل السابق، نتوقع بوضوح أن تكون النتائج شبيهة بصور اللحظة الفورية، بدلاً من مقارنتها مع كاميرا DSLR أو Mirrorless ذات استشعار أكبر بحجم APS-C أو كامل الإطار؛ لكن تلك الكاميرات "الاحترافية" ليست عادة مخصصة للتشغيل التلقائي.

 

أما أقرب مسافة تركيز فهي 20 سم عند تعيين العدسة على الزاوية الواسعة لـ PowerShot PX أو 30 سم عند الطرف التليفوتوغرافي، ويتم حفظ الصور كملفات JPEG والفيديو بتنسيق MP4. يوجد فتحة لبطاقة microSD على الجهاز نفسه، وبشكل غير مألوف، تم توفير نوع 16 جيجابايت بالفعل مع وحدة المراجعة كجزء من الحزمة الأساسية.

 

على الرغم من أن هذا الجهاز لن يعجب الجميع - فجزءٌ من سعادة التصوير هو القدرة على اختيار مواضيعنا الخاصة وممارسة السيطرة على تكوين وإطار اللقطة -  كما يمكن استخدامه ككاميرا ويب لاسلكية لإجراء مكالمات الفيديو والبث المباشر، على الرغم من أنه حاليًا يدعم ذلك فقط مع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 10.

 

عيوب كاميرا  Canon PowerShot PX 

 

في الغرف ذات الإضاءة المنخفضة، تظهر الصور بشكل غير واضح (مبكسل ) مما يظهر على قيود حجم حساس PowerShot PX البسيط بحجم 1/2.3 إنش. الفيديوهات من الجهاز تعمل بشكل أفضل من الصور الثابتة، حيث يكون حدة الصورة والوضوح أقل قليلاً بالنسبة للفيديو، حتى وإن كان الصوت قليلاً مضبوطًا، خاصة في الغرف الصغيرة أو الأماكن المحدودة.

 

 

كما يمكنك أن تدرك، على الرغم من أن تقنية التعرف على الوجوه تعمل بشكل موثوق، إلا أننا لم نكن معجبين بشكل خاص أو متحمسين لأداء الجهاز بشكل عام، خاصةً وأن سعره الأصلي يشير إليه كأداة أكثر جدية مما يثبت في النهاية. ولكن العائلات التي تمكّنها من التقاط صور طبيعية قد لا تكون ممكنة بدون جهاز مخفي قد تكون أكثر تسامحًا عندما يتعلق الأمر بتقييم إنتاجه. وفي النهاية، يتم تسويقه بشكل أكبر نحو العائلات من محبي التصوير.

 

 


 

 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top