أبل تدفع بمميزات الذكاء الاصطناعي في نظام iOS 18 القادم

مراجعة :   -   صالح اسحاق

السبت، 27 يناير 2024 04:13 ص

أبل

أبل

لقد كانت شركة آبل غائبة نسبيًا عن الضجيج المتعلق بالذكاء الاصطناعي في العام الماضي، حتى أن شركة مايكروسوفت تجاوزتها لفترة وجيزة باعتبارها الشركة الأكثر قيمة في العالم. ويتوقع بعض المحللين أن الانتقال إلى الذكاء الاصطناعي سيحدث مع نظام التشغيل iOS 18 في مؤتمر المطورين العالمي هذا الصيف، وفقًا لصحيفة فايننشال تايمز يوم الأربعاء.

مثل السلحفاة والأرنب، أثبتت شركة أبل أنها الفائز البطيء في العديد من سباقات التكنولوجيا قبل الذكاء الاصطناعي. يحب الرئيس التنفيذي تيم كوك السماح للمنافسين بالبدء أولاً، ثم تنزلق شركة Apple بمنتج أنيق ومحسّن (انظر Vision Pro). سيكون لجهود الذكاء الاصطناعي البطيئة والثابتة التي تبذلها شركة آبل تأثيرات هائلة، مما يضع الذكاء الاصطناعي في مواجهة ما يقرب من 1.5 مليار من مستخدمي iPhone عند نشره. 

Heard about Apple GPT? Apple's New Journey into Artificial Intelligence

استعدادًا لهذه اللحظة، اشترت شركة آبل 21 شركة ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي منذ عام 2017، وهو ما يزيد عن عدد شركات مايكروسوفت وجوجل مجتمعتين، وفقًا لصحيفة فايننشال تايمز. يقوم صانع iPhone بصب الموارد في ما يبدو أنه إعلان ضخم للذكاء الاصطناعي، ويمكن أن يكون ذلك في iOS 18.

لا تحب شركة Apple التحدث عن مشاريع الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، أو حتى قول الكلمة، لكنها تعمل على "التعلم الآلي" قليلاً في الظل. تم تجهيز أحدث أجهزة iPhone وساعات Apple بشرائح قوية بما يكفي لتشغيل تقنية الذكاء الاصطناعي على الجهاز، وفقًا لـ CNBC.

Apple's Big AI Push Implied By Startup Acquisitions and Job Postings -  MacRumors

وتستكشف شركة آبل أيضًا صفقات مع ناشري الأخبار لتدريب أنظمة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، مما قد يسمح لها بتجنب المشاكل القانونية التي واجهها المبتكرون الأوائل مثل OpenAI. وهذا جزء من استراتيجيتها للتعلم من أخطاء منافسيها.

كما نشرت الشركة أيضًا ورقة بحثية متقدمة حول تشغيل LLMs على الجهاز باستخدام ذاكرة فلاش في ديسمبر. وخلصت دراسة شركة أبل إلى أن هذا الاختراق سيساعد في إضفاء الطابع الديمقراطي على الذكاء الاصطناعي التوليدي، "مما يجعله في متناول مجموعة واسعة من الأفراد والأجهزة". ربما يتضمن ذلك جهاز iPhone أو Macbook الخاص بك. إذا نجحت شركة Apple حقًا في تشغيل أنظمة الذكاء الاصطناعي التوليدية الخاصة بها على جهاز محلي، فإن ذلك من شأنه أن يمنحها ميزة كبيرة على المنافسين الذين يستهلكون السعة السحابية من خلال شهادات LLM المعقدة.

Apple Big AI Push Could Come in iOS 18, Analysts Say

السؤال الحقيقي هو كيف سيتم دمج الذكاء الاصطناعي في نظام iOS، ويشير الكثيرون إلى Siri للحصول على تعزيز توربو للذكاء الاصطناعي. أثبتت الميزات الصوتية لـ ChatGPT أن المساعدين الرقميين اليوم يمكن أن يكونوا أفضل بكثير، والآن هناك حجة مقنعة بأنهم سيفعلون ذلك. يقال إن أمازون تعمل على إصدار مدعوم بالذكاء الاصطناعي من Alexa، وقد يكون لدى Apple خطط مماثلة لمنح Siri دفعة أيضًا. آمل ذلك بالتأكيد، لأنه في الوقت الحالي، بالكاد يستطيع Siri أن يخبرني عن الطقس في الخارج.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top