بعد أسبوعين من إطلاقه.. أي موبايل من عائلة سامسونج S24 يجب شراؤه؟

مراجعة :   -   صالح اسحاق

الأحد، 28 يناير 2024 01:35 ص

عائلة سامسونج S24

عائلة سامسونج S24

هل تتطلع إلى الترقية إلى أحدث هاتف ذكي يعمل بنظام Android من سامسونج؟ يمكنك الاختيار من بين Galaxy S24 أو Galaxy S24+ أو Galaxy S24 Ultra. تشترك هذه الهواتف في العديد من المواصفات نفسها ولكنها تحتوي أيضًا على بعض الميزات المحددة التي تجعل كل منها متميزًا. إذن ما هو طراز Galaxy S24 الذي يجب عليك شراؤه؟ نحن نقسم كل ذلك لمساعدتك على الاختيار.

Samsung Galaxy S24, S24+ and Galaxy S24 Ultra: Exynos 2400 only in one  international model according to infographic - NotebookCheck.net News

لا تضيف تشكيلة Galaxy S24 ميزات الأجهزة الجديدة بشكل كبير مقارنة بمجموعة Galaxy S23 العام الماضي. لنبدأ بالمواصفات التي تشترك فيها الهواتف الثلاثة. جميعها مدعومة بنفس مجموعة شرائح Qualcomm Snapdragon 8 Gen 3. تدعم شاشة AMOLED الموجودة عليها معدل تحديث للشاشة يبلغ 120 هرتز، ولكل منها القدرة على خفض ذلك إلى 1 هرتز لتوفير عمر البطارية. يمكن أن تصل هذه الشاشات أيضًا إلى ما يصل إلى 2600 شمعة في المتر المربع في ذروة السطوع، مما يجعلها من أكثر شاشات الهواتف الذكية سطوعًا.

Samsung Galaxy S24 smartphones

تتمتع هذه الهواتف الذكية بقائمة الميزات المعتادة مثل تصنيف IP68 لمقاومة الماء واتصال 5G والشحن اللاسلكي. (تقنية الشحن اللاسلكي Qi2 الناشئة غير مدعومة في هواتف Galaxy الجديدة، ولكن معيار Qi الحالي مدعوم.) وتعد سامسونج بسبع سنوات من ترقيات نظام التشغيل والتحديثات الأمنية، بما يتوافق مع سلسلة Pixel 8 من Google. هناك أيضًا عدد قليل من ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة للبرامج الذكية المتوفرة عبر جميع الهواتف الثلاثة، ونحن نتحدث عنها بمزيد من التفصيل هنا. حسنًا، لنتعرف الآن على مدى اختلافهما.

Samsung S24

هاتف Galaxy S24

يعد هاتف Galaxy S24 هو الأنسب لمحبي الهواتف الصغيرة. من الناحية الفنية، فهو أكبر قليلاً من هاتف S23 العام الماضي بشاشته مقاس 6.2 بوصة، لكن أبعاد الهاتف ليست مختلفة تمامًا. قامت شركة Samsung بقص الحواف الموجودة على الشاشة لجعل ذلك ممكنًا. 

S24 هو الطراز الوحيد الذي يبدأ بذاكرة وصول عشوائي (RAM) تبلغ 8 جيجابايت، أما الباقي فيحتوي على المزيد، وهو ما يكفي لمعظم مهام الهواتف الذكية. لا يزال يأتي بسعة تخزين داخلية تبلغ 128 جيجابايت فقط، ويمكنك ترقيتها إلى 256 جيجابايت. 

نظرًا لأنه الأصغر حجمًا، فهو يتمتع بأقل سعة بطارية تبلغ 4000 مللي أمبير في الساعة، مما قد يجعلك تكافح من أجل قضاء يوم كامل إذا كنت مستخدمًا كثيفًا. إنه محمي بزجاج Gorilla Glass Victus 2 شديد الصلابة في الأمام والخلف وله إطار من الألومنيوم مما يجعله متينًا.

Samsung S24 Plus

هاتفا +Galaxy S24

يتشابه هاتفا Galaxy S24 وS24+ أكثر من Galaxy S24 Ultra، لذا يبدو كل ما ورد أعلاه مكررا، باستثناء أن S24+ يحتوي على شاشة أكبر مقاس 6.7 بوصة. احصل على هذا إذا كنت لا تهتم بجهاز Ultra ولكنك لا تزال تريد الشاشة الكبيرة. 

الحجم الأكبر يعني أيضًا بطارية أكبر، لذا فهي تحتوي على خلية تبلغ سعتها 4900 مللي أمبير في الساعة. يبدأ هذا الجهاز بـ 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 256 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية، والتي يمكن ترقيتها إلى 512 جيجابايت. 

الكاميرات هي نفس كاميرا S24 القياسية: كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل يتم ربطها بكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل، وكاميرا مقربة بدقة 10 ميجابكسل توفر تقريب بصري 3X. توجد كاميرا سيلفي بدقة 12 ميجابكسل في المقدمة.

Samsung S24 Ultra

هاتف Galaxy S24 Ultra

يعد هاتف Galaxy S24 Ultra مقاس 6.8 بوصة هو الأكبر على الإطلاق، وهو يتخلص من الألومنيوم بدلاً من التيتانيوم، وهي مادة أكثر متانة. من المفترض أن يجعل الهيكل العظمي المصنوع من التيتانيوم خفيف الوزن أيضًا، لكنك لن تجد الكثير من التوفير في الوزن هنا مقارنةً بـ S23 Ultra العام الماضي.

 ومن المميز أيضًا أن الغطاء الزجاجي مصنوع من مادة Gorilla Armor الجديدة من شركة Corning، والتي تقول الشركة إنها أكثر المواد مقاومة للخدش حتى الآن. 

سوف نرى. توجد بطارية بسعة 5000 مللي أمبير. لا يزال هذا هو الطراز الوحيد من المجموعة الذي يأتي مزودًا بقلم S Pen المدمج، والذي يمكن الوصول إليه من الحافة السفلية للهاتف. 

مثل S24 +، فهو يحتوي على 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ويبدأ بسعة تخزين 256 جيجابايت، ولكن يمكنك ترقية مساحة التخزين إلى 1 تيرابايت إذا كنت بحاجة إلى هذه المساحة الكبيرة. 

أما بالنسبة للكاميرات، فهي تشترك في كاميرا مماثلة بدقة 12 ميجابكسل ذات تكبير بصري 3X، لكن المستشعر الأساسي عبارة عن كاميرا بدقة 200 ميجابكسل، وهناك كاميرا إضافية ذات تكبير بصري 5X بدقة 50 ميجابكسل. كانت هذه كاميرا تكبير 10X على سابقتها، لذا فأنت تخسر قدرة التكبير الفائقة لـ S23 هنا، ولكن من المحتمل أن يكون التكبير 5X أكثر فائدة من التكبير 10X في معظم المواقف.

Samsung Galaxy S24 series: Features, specs and more - Edge Middle East

هل يجب عليك الترقية؟ 

إذا كان لديك Galaxy S23 أو Galaxy S22، فلا يوجد سبب للترقية. من المرجح أن تكون أنت أيضًا يا أصحاب Galaxy S21 على ما يرام، إلا إذا كنت تواجهوا مشكلات مع البطارية أو الشاشة ولا يمكنك إصلاحها.

 إذا كان هاتف S21 الخاص بك لا يزال يجعلك سعيدًا في الغالب، فاحفظ أموالك وانتظر عامًا آخر (أو عامين). يجب أن يشعر أي شخص لديه هاتف سامسونج قديم بالترحيب بالترقية؛ فقط اعلم أن هذه ليست خياراتك الوحيدة. يتم أيضًا عرض هواتف Samsung للبيع بشكل روتيني، لذلك إذا لم تكن في عجلة من أمرك، فمن المفيد انتظار حدث بيع العطلات الكبير التالي لمعرفة مدى انخفاض الأسعار لمجموعة S24.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top