أبرز التغييرات الطارئة على متصفح Google Chrome الجديد

مراجعة : سالي طه

الإثنين، 07 فبراير 2022 01:53 م

 Google Chrome

Google Chrome

يعد متصفح  جوجل كروم Google Chrome من أكثر المتصفحات إستخداما من قبل عدد كبير من الأشخاص، كما أنه يحمل شعار مميز وبتصميم مذهل، إلا أنه من وقت لآخر يتم العمل على إجراء تغييرات في شكل وتصميم المتصفح، ومؤخرا، غير "كروم" شعاره لأول مرة منذ ثمانى سنوات.

وجاءت التغييرات في شكل دمج الظلال على الحدود بين كل لون ، "رفعها" بشكل أساسي عن الشاشة، فإن الأحمر والأصفر والأخضر يكون مسطحًا، كذلك الدائرة الزرقاء في المنتصف تبدو أكبر.

 

 

 

 

 

كما تبدو الألوان في الشعار أكثر حيوية، كما أن هناك تغيير آخر حيث أن وضع ظلال معينة من اللون الأخضر والأحمر بجانب بعضها البعض يؤدي إلى اهتزاز لوني مزعج ، ولتفادي ذلك وجعل الرمز أكثر سهولة ، قرروا استخدام تدرجات دقيقة للغاية .

لن يظهر شعار Chrome الرئيسي (الشعار الذي تنقر عليه من شريط الإرساء / شريط المهام للوصول إلى الويب) بالشكل نفسه عبر جميع الأنظمة .

 في ChromeOS ، سيبدو الشعار ملونًا أكثر ليكمل أيقونات النظام الأخرى ، بينما في macOS ، سيكون للشعار ظل صغير .

 

 

 

 

 

وفي الوقت نفسه يحتوي إصدار Windows 10 و 11 على تدرج أكثر دراماتيكية بحيث يتناسب مع نمط أيقونات Windows الأخرى. 

يتم البدأ في رؤية الرمز الجديد إذا كنت تستخدم Chrome Canary (إصدار المطور من Chrome) ، ولكنه سيبدأ في طرحه لأي شخص آخر خلال الأشهر القليلة المقبلة.

 

 

 

 

 

كما أن هناك بعض الرموز الجديدة للإصدارات التجريبية وإصدارات المطورين من شعار Chrome ، مع التغيير الأكثر إثارة هو رمز نمط المخطط لتطبيق بيتا على iOS.

ومنذ عام 2008 حتى الآن أصبح شعار كروم أكثر بساطة تدريجيًا ما بدأ كشعار لامع ثلاثي الأبعاد تحول إلى رمز ثنائي الأبعاد للحداثة.

Download

تعرف على مميزات و سعر Infinix Hot 30

الخميس، 09 نوفمبر 2023 10:21 ص

تعرف على سعر و مواصفات هاتف Realme C51

الخميس، 09 نوفمبر 2023 03:08 ص

مواصفات وسعر هاتف Samsung W24 flip

الأربعاء، 15 نوفمبر 2023 09:43 ص

تعرف على سعر ومواصفات هاتف Realme 11 4G

الأربعاء، 15 نوفمبر 2023 01:24 م

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top