ميزة أمان جديدة من Google لكشف تعدين العملات المشفرة

مراجعة : سالي طه

الأربعاء، 09 فبراير 2022 05:42 م

Google

Google

في الفترة الأخيرة، تم الإعلان من قبل Google Cloud عن ميزة أمان جديدة ، والتي تساعد في اكتشاف تعدين العملات المشفرة في الأجهزة الافتراضية (VMs)، والذي أصبح نشاطًا إلكترونيًا ضارًا شائعًا ووفقًا لـ Google، والتي تشكل هذه الهجمات 86٪ من التهديدات الإلكترونية على النظام الأساسي السحابي العام.

 

كما يُطلق على الميزة الجديدة اسم Virtual Machine Threat Detection (VMTD) وقد تم طرحها لعملاء Google Cloud's Security Command Center Premium، كمعاينة عامة.

 

 

 

 

 

وتم تصميم VMTD لاكتشاف التهديدات الإلكترونية مثل البرامج الضارة لتعدين العملات المشفرة على الأجهزة الافتراضية التي تعمل داخل Google Cloud بمساعدة "فحص الذاكرة بدون وكيل".

 

كما إن VMTD لن تحتاج إلى أي وكيل برمجيات إضافي لاكتشاف أنشطة تعدين العملات المشفرة في الأجهزة الافتراضية، باستخدام أمان نقطة النهاية التقليدية، يتم نشر وكلاء البرامج داخل جهاز ظاهري ضيف لاكتشاف التهديدات. 

 

كما قالت Google إنها أرادت من خلال Compute Engine أن تكون قادرة على اكتشاف التهديدات السيبرانية مثل البرامج الضارة للتعدين المشفر دون استخدام أي وكيل برمجيات.

 

 

 

 

 

وأن الدافع وراء مسح الذاكرة بدون وكيل. بدون وكيل برمجيات، سيؤدي ذلك إلى "تأثير أقل على الأداء، وعبء تشغيلي أقل لنشر الوكيل وإدارته، وتعريض سطح هجوم أقل للخصوم المحتملين"

وأضافت Google Cloud أنها "يمكن أن تعمل على أداة Hypervisor - البرنامج الذي يعمل أسفل الأجهزة الافتراضية لعملائنا وينظمها - ليشمل اكتشاف التهديدات العالمي تقريبًا ويصعب التلاعب به."

 

 

 

 

 

كما أنه يتم توسيع ميزة "اكتشاف تهديدات الأجهزة الظاهرية" في Google Cloud لتشمل إمكانات أخرى في الأشهر المقبلة.

 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top