روسيا تصنع سمكة روبوت للبحث والاستكشاف تحت الماء

مراجعة : رضوي جمال

الثلاثاء، 06 فبراير 2024 04:10 م

سمكة روبوت

سمكة روبوت

صرحت صحيفة “إزفيستيا” الروسية عن تطوير روبوتات جديدة  للبحث والاستكشاف تحت الماء بواسطة خبراء معهد المحيطات التابع لأكاديمية العلوم الروسية.

 

واشارت ان الروبوت السمكة  يتميز بقدرته على التحرك عموديا في الماء وقياس المؤشرات البيئية على أعماق مختلفة، مما يمكنه من الغوص والصعود تلقائيًا، والروبوت قادر على العمل بشكل مستقل لمدة تقريبية ستة أشهر ويقوم بنقل المعلومات المجمعة إلى قمر صناعي أو جهاز إعادة الإرسال.

إيزفستيا - RT Arabic

 

تصميم ربوت سمكة الأعماق

 

وتم تصميم ربوت سمكة الأعماق الروسي، خصيصًا للعمل في أعماق غير كبيرة مثل الجرف البحري، البحيرات، والأنهار ذات التيارات الهادئة. يمكن للروبوت الكشف عن التغيرات والظواهر في البيئة المائية، مما يسهم في فهم أعماق المياه وتحسين عمليات البحث والرصد.

 

هذا التقدم يعزز إمكانيات الاستكشاف في المياه الداخلية ويسهم في الحصول على معلومات دقيقة حول الظروف البيئية والظواهر الطبيعية في تلك المناطق.

 

 

تطور الربوتات في مجال التكنولوجيا

 

تطور الروبوتات هو مجال تكنولوجيا يشهد تقدمًا هائلا على مر الزمن، وقد شهدت الروبوتات تحولات وابتكارات ملحوظة في عدة مجالات. مما يجعل مهامها دقيق للغاية للحصول علي أفضل تقنيات ويعد الروبوتات أكثر ذكاء مع مرور الوقت ومع التطوير.

 

وظائف السمكة الروبوت 

 

والسمكة الروبوت تمثل تقنية متطورة في مجال الروبوتات المستخدمة لأغراض البحث والاستكشاف تحت الماء، لاستكشاف المحيطات والتحرك بشكل طبيعي تحت الماء والوصول للأماكن الأكثر عمق والصعبة الوصول إليها واستكشاف  المحيطات .وتساعد علي مراقبة البيئة مثل درجة الحرارة  ومستويات لتلوث.

 

  - تستخدم ايضا في دراسات عديدة( مثل) الأحياء البحرية وسلوكيات الأسماك والكائنات البحرية 
  - تستخدم السمكة الروبوت في مهمات الاستكشاف البحري، سواء كان ذلك للبحث عن حطام السفن أو استكشاف أماكن غمر جديدة.
  - تقوم السمكة الروبوت بجمع البيانات البيئية وتحليلها، مما يسهم في فهم تأثير التغيرات المناخية على البيئة البحرية.
  -و يمكن ايضا  استخدام السمكة الروبوت في مجالات صناعية مثل فحص وصيانة المنشآت البحرية والأنابيب تحت الماء.

تعتبر السمكة الروبوت تطور رائع واكثر ذكاء  من إمكانيات البحث والاستكشاف في البيئة البحرية وتقدم وسيلة فعالة لفهم وحماية المحيطات والبيئة البحرية.

Download

مواصفات وعيوب هاتف Samsung Galaxy A04

الأحد، 24 ديسمبر 2023 07:51 م

إطلاق سيارة BYD Yangwang U8 .. سعر ومواصفات

الثلاثاء، 30 أبريل 2024 06:28 م

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top