صدمة بعد تعطل فيسبوك وإنستجرام.. 30% لن يستطيعوا استعادة حساباتهم

مراجعة :   -   صالح اسحاق

الثلاثاء، 05 مارس 2024 06:45 م

تطبيقات فيس وانستا

تطبيقات فيس وانستا

كشف المهندس وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، تفاصيل العطل المفاجئ الذي ضرب تطبيقات فيسبوك وإنستجرام، وخروج الحسابات الخاصة بالأفراد من التطبيق.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن هذا العطل لا علاقة له بعطل فودافون الذي كان صباح اليوم.

ميتا
وأشار إلى أن الموضوع مرتبط بكل تطبيقات شركة ميتا حيث واجه البعض مشاكل في استخدام الواتس آب، مناشدا بعدم القلق لأن العطل بشكل عام في مصر.

وأكد المهندس وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، أنه لا يوجد بيان رسمي حتى الآن يوضح السبب الرئيسي للعطل الذي ضرب مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار إلى أن 30 % من أصحاب حسابات فيسبوك سوف يواجهون مشاكل بعد إصلاح العطل لأنهم لا يعرفون الرقم السري أو أن حسابهم غير مربوط بالهاتف والإيميل وتفعيل المصادقة الثنائية. 

وطالب المهندس وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، بعدم محاولات الدخول أو تجربة ارقام سرية مختلفة، مضيفة أنه قد يستغرق نحو 7 ساعات مثلما حدث في المرات السابقة .
 

 

وضرب عطل فني اليوم الثلاثاء، شبكات التواصل الاجتماعي العملاقة فيس بوك وانستجرام وثريدز في عدد من الدول حول العالم، حيث واجه مستخدمي هذه المنصات خللاً في الخدمة، مما أدى إلى عرقلة وصول الملايين إلى حساباتهم.

أثار هذا العطل تداعيات واسعة، حيث تأثرت الخدمات التي يعتمد عليها المستخدمون للتواصل الاجتماعي والتواصل الفوري بشكل كبير، سواءً كان ذلك للتواصل مع الأصدقاء والعائلة أو لأغراض العمل والأعمال التجارية.

وهذه ليست المرة الأولى التي يواجه فيها فيس بوك عطلا عالميا، إلا أن الخلل الذي حدث أدى إلى تساؤلات حول استقرار وأمان هذه المنصات الرئيسية للتواصل الاجتماعي، مما يشير إلى الأهمية المتزايدة للتفكير في الاعتماد على أنظمة بديلة وتنويع الخدمات لضمان استمرارية التواصل الرقمي.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top