ماسك يرغب بالسيطرة على حصة أكبر في "تسلا" تصل لـ25%

مراجعة : رضوى جمال

الخميس، 14 مارس 2024 03:18 ص

تسلا

تسلا

يسعى إيلون ماسك لشراء حصة أكبر من أسهم شركة "تسلا" ليعيد إحياء الجدل حول رغبته في استعادة السيطرة على الشركة.

ويهدف ايلون بتعديل مسار شركة تسلا واستعادة السيطرة عليها. يشير اهتمامه بشراء حصة أكبر من أسهم الشركة إلى رغبته في تأثير أكبر على القرارات الإستراتيجية والاتجاهات المستقبلية لتسلا.

إيلون ماسك يكشف عن ستة أسرار للنجاح من أغنى رجل في العالم - BBC News عربي

 يُذكر أن ماسك باع حصة كبيرة من أسهمه في تسلا سابقًا، لشراء منصة إكس للتواصل الاجتماعي (تويتر) سابقا.  ولكن يبدو أنه يعتبر إمكانية استعادة بعض هذه الحصة يمكن أن تكون ذات أهمية بالنسبة له في إطار رؤيته لمستقبل تسلا.ويمتلك ماسك حاليا ما نسبته 13 في المئة من إجمالي أسهم تسلا.

وأضاف في منشور عبر منصة إكس "لا أشعر بالارتياح لتحول تسلا لشركة رائدة في برمجيات الذكاء الاصطناعي دون أن أمتلك 25 في المئة من الأصوات".

وواصل ماسك في تغريدته "لو لم يكن الأمر كذلك، أفضل أن أصنع المنتجات خارج تسلا".

ويقول المحلل دان آيفز في (ويدبوش سيكيوريتيز)  إن تعليقات ماسك سببت "عاصفة نارية" لتسلا التي قدمت خدمة القيادة الذاتية، والقدرات الآلية في السيارات كجزء من مستقبلها.

ويضيف “لو اتجه ماسك بالفعل لتأسيس شركته الخاصة المنفصلة عن تسلا لتصنيع الجيل القادم من برمجيات الذكاء الاصطناعي الخاصة به سيكون ذلك بلا شك أمرا شديد السلبية لتسلا”

وأشار آيفز إلى توقعه بأن يقدم مجلس إدارة تسلا على حل الأزمة رغم أن تعليقات ماسك ستخلق مشاكل.

وواصل "نعتقد أيضا أن قرارات ماسك الابتعاد ثم العودة بخصوص موضوع هام كهذا وإعطائه الأولوية على منصة إكس بعيدة كل البعد عن الإيجابية للبيئة الاستثمارية".

شركة

علي ما يبدو تصريحات إيلون ماسك تعبر عن قلقه بشأن اتجاه تسلا نحو أن تصبح شركة رائدة في مجال برمجيات الذكاء الاصطناعي. يعبر عن رغبته في الحصول على نسبة أكبر من الأصوات في تسلا، مما يسمح له بتأثير أكبر على قرارات الشركة. إذا لم يتمكن من تحقيق ذلك، يشير إلى أنه قد يفضل إنتاج منتجاته خارج نطاق تسلا.

تلك التصريحات قد تثير بعض التساؤلات حول مستقبل تسلا وكيفية تأثير إيلون ماسك على الشركة في المستقبل.

سيارات تسلا المستعملة أغلى 33% من الجديدة في أستراليا - جريدة حابي

 

وتشير تصريحات إيلون ماسك وتوجهه لشراء حصة أكبر من أسهم تسلا ورغبته في التأثير الأكبر في اتجاه الشركة تثير توترات وتساؤلات حول العلاقة بين ماسك وإدارة تسلا. 

يبدو أنه يعبر عن عدم ارتياحه للتوجه الحالي لتسلا ويعبر عن رغبته في تحديد السياسات والتوجهات بشكل أكبر.

ويعد تأثير تصريحات ماسك على أسهم تسلا يظهر أن هناك استجابة فورية في الأسواق المالية، حيث انخفضت قيمة أسهم تسلا بنسبة تقارب 2 في المئة. يبدو أن هذا الأمر يعكس قلق المستثمرين بشأن الاستقرار والتوجه الذي قد تأخذه تسلا في المستقبل.

من المهم متابعة كيف ستتطور هذه القضية وكيف سيتفاعل مجلس إدارة تسلا مع تصريحات ماسك وما إذا كان سيؤدي ذلك إلى تغييرات في هيكل الشركة أو استراتيجيتها.

Download

مواصفات وعيوب هاتف Samsung Galaxy A04

الأحد، 24 ديسمبر 2023 07:51 م

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top