جوجل تحتفل بـ عيد الأم 2024.. بطريقتها المميزة

مراجعة : شيماء القطامي

الخميس، 21 مارس 2024 10:30 ص

جوجل

جوجل

تحتفل شركة "جوجل" اليوم بـ عيد الأم 2024، وذلك بتغير شعار محرك البحث الأشهر حول العالم، أو ما يعرف بـ Google Doodle.

وسيكون الشعار المبتكر الذي تم إصداره اليوم، 21 مارس، مرئيا في العديد من دول الشرق الأوسط وإفريقيا بما في ذلك المغرب وتونس والجزائر وليبيا وفلسطين والأردن والكويت والبحرين وقطر ومصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وعمان وقطر والعراق.

وتظهر رسومات الشعار المبتكرة الجديدة من "جوجل" رسما توضيحيا للأم في المقدمة، يمكن رؤيتها جالسة على الأريكة وهي تقرأ لطفلها في بيئة منزلية، تحتوي الخلفية على كلب يحمل كلمة "Google" وبعض النباتات.

Google Doodle

ويختلف الاحتفال بيوم الأم من دولة إلى أخرى، حيث يوافق يوم 21 مارس في مصر والدول العربية، فمثلا في جنوب إفريقيا فيُحتفل به في الأول من مايو وبالأرجنتين يحتفل في يوم الثالث من أكتوبر، وفي الولايات المتحدة وألمانيا يكون الاحتفال في الأحد الثاني من شهر مايو من كل عام.

ويمكن إرجاع تاريخ عيد الأم إلى أوائل القرن العشرين، كان هذا هو الوقت الذي قامت فيه ناشطة اجتماعية أمريكية تدعى "آنا جارفيس" بالدفاع عن تكريم مساهمات الأمهات في المجتمع خلال عام 1914، حينذاك اكتسبت حملتها زخما، وفي ذلك الوقت تم الاعتراف رسميا بعيد الأم باعتباره عطلة وطنية في الولايات المتحدة من قبل الرئيس "وودرو ويلسون" الذي شغل منصب الرئيس الثامن والعشرين للولايات المتحدة في ذلك الوقت.

يذكر أن فكرة الاحتفال بـ عيد الأم في مصر على بدأت على يد الأخوين مصطفى وعلى أمين، مؤسسى جريدة "أخبار اليوم"، والتي صادفت بعد أن تلقي "علي" رسالة من أم تشكو له من سوء معاملته أولادها لها، وتتألم من نكرانهم للجميل، وأخرى من أرملة تشكوي سوء معاملة أولادها وتتألم من أنهم لم يعودوا يزورونها.

ولذلك كتب مصطفى أمين في مقاله اليومي "فكرة"، اقتراحا بتخصيص يوما للاحتفال بالأم قائلا: "لماذا لا نتفق على يوم من أيام السنة نطلق عليه "يوم الأم"، ونجعله عيدا قوميا في بلادنا وبلاد الشرق، واختاره في يوم 21 مارس تزامنا مع بدء فصل الربيع.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top