جوجل تطلق ميزة للكشف عن هوية أصحاب الأرقام المجهولة

مراجعة : شيماء القطامي

السبت، 06 أبريل 2024 07:49 م

 الأرقام المجهولة

الأرقام المجهولة

إذا كان لديك مكالمة فائتة من رقم لا تعرفه؟، قد تساعدك أحدث المزايا الجديدة من جوجل على الكشف عن هوية أصحاب الأرقام المجهولة قبل الرد على المكالمة الواردة إلى هاتفك.

وبالنسبة لأولئك الغير مدركين، تعمل شركة جوجل على أداة جديدة تسمى "البحث" لتطبيق الهاتف الخاص به، وتهدف هذه الأداة إلى مساعدة مستخدمي هواتف "بيكسل" في تحديد المتصلين المجهولين عند تلقي اتصالا هاتفيا من رقم ليس مسجل ضمن دفتر عناوين الهاتف.

وفي الوقت الحالي، تقدم تطبيقات الطرف الثالث ميزات مماثلة للكشف عن هوية المتصل مثل تروكولر Truecaller، ولكن جوجل ترغب في دمج هذه القدرة مباشرة في تطبيق الهاتف الخاص بهواتف أندرويد.

وتعمل الأداة تلقائيا عندما يتلقى المستخدم مكالمة من رقم غير معروف، يمكنه النقر عليه في علامة المكالمات الأخيرة، وستظهر قائمة منسدلة تحتوي على خيار استخدام ميزة البحث، ومن خلال اختيار هذا الخيار، يمكن للمستخدمين البحث عن الرقم عبر الإنترنت باستخدام تطبيقات مختلفة مثبتة على هواتفهم.

ويمكن للبحث توفير معلومات مفيدة حول المتصل، ولكن  قد لا يعطي نتائج مفصلة دائما، لذلك، قد لا يمكن أن يحل مكان تطبيقات تحديد هوية المتصل المخصصة مثل تروكولر.

ومن المقرر أن تطلق جوجل هذه الأداة عالميا في غضون أسابيع قليلة، بعد أن كانت متاحة لأجهزة بيكسل في اليابان.
 

Download

تعرف على تطبيق دولينجو لتعلم اللغات

الإثنين، 06 نوفمبر 2023 03:15 م

تعرف مواصفات هاتف Samsung Galaxy A54 5G

الجمعة، 03 نوفمبر 2023 07:32 م

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top