جوجل تطلق الإصدار التجريبي الأول من أندرويد 15

مراجعة : شيماء القطامي

السبت، 13 أبريل 2024 08:30 م

أندرويد 15

أندرويد 15

طرحت شركة جوجل الإصدار التجريبي الأول من نظام التشغيل أندرويد 15، لبعض هواتف "بكسل" التابعة لها، والذي يجلب العديد من المزايا الجديدة لتجربتها على الهواتف الرائدة.

ومع أن الإصدارات التجريبية موجهة بالأساس للمطورين من أجل اختبار تطبيقاتهم وتحسين توافقها مع الأنظمة الجديدة، ولكن يمكن لمستخدمي الهواتف المسجلة في برنامج Android Beta، تنزيل النسخة التجريبية من نظام أندرويد 15 وتثبيتها في أجهزتهم.

يوفر الإصدار التجريبي Android 15 Beta 1، بعض المزايا والتحسينات الرئيسية في نظام أندرويد مع تحسينات في الخصوصية ومستوى الأمان وتقديم تجربة سلسة مع التطبيقات وتطوير في تسهيلات الاستخدام.

وتشمل مزايا نظام أندرويد 15 تحسينات جديدة في واجهة المستخدم لتشغيل التطبيقات في كامل الشاشة على نحو افتراضي شاملةً شريط الحالة والجهة السفلية للشاشة، إلى جانب تحسين آلية الدفع من جوجل المستندة إلى تقنية الاتصال القريب المدى NFC.

وإلى جانب ذلك، تقدم جوجل ميزة أرشفة التطبيقات التي تتيح لمستخدمي أندرويد توفير مساحة التخزين عن طريق أرشفة التطبيقات المثبتة من متجر جوجل بلاي، كما يضيف نظام أندرويد 15 دعما على مستوى نظام التشغيل لميزة أرشفة التطبيقات.

ويضيف أندرويد 15 المزيد من المزايا المصممة لمنع التطبيقات الضارة التي تعمل في الخلفية من جلب التطبيقات الأخرى إلى المقدمة أو رفع امتيازاتها، بالإضافة إلى أدوات جديدة تحسّن إدارة آلية التشفير من طرف إلى طرف.

وأوضحت جوجل أن الإصدار التجريبي الأول من نظام التشغيل أندرويد 15، يصل إلى هواتف بيكسل التابعة لها من ضمنها سلسلة Pixel 6 و Pixel 7 وPixel 8، وأجهزة Pixel Fold و Pixel Tablet.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top