تحذير عاجل لمستخدمي واتساب من برنامج خطير.. احذر تحميله

السبت، 26 مارس 2022 04:59 م

واتساب

واتساب

شهد الفترة الأخيرة تحذيرات عديدة من تطبيقات خبيثة وضارة تستهدف الهواتف وتخترقها خاصة الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد، والتنبيه على المستخدمين بضرورة تحديث هواتفهم والتأكد من سلامتها والتحذير من تنزيل عدد معين من التطبيقات من على متجر بلاي، وذلك نظرا لما تمثلة من تهديد ومخاطر في حالة تم تحميلها والتأكيد على حذفها فورا.

 

 

 

ومؤخرا، تم اكتشاف تهديد جديد يستهدف مستخدمي واتساب الذي يمتلكون هواتف تعمل بنظم أندرويد، حيث حذر حذر فريق الأمن في Dr. Web، مستخدمي واتسآب على أجهزة أندرويد، من تهديد خطير قد يسلم بياناتهم الشخصية لمتسللو الإنترنت.

 

واكتشف خبراء أمن وتكنولوجيا المعلومات في Dr. Web نوع من البرامج الخبيثة والضارة يطلق عليه اسم Android.Spy.4498.، لذلك قاموا بتحذير مستخدمي واتساب وضرورة التحقق من أجهزتهم، وهذا البرنامج يكون متضمن في  بعض إصدارات واتسآب المعدلة وهي GBWhatsApp وOBWhatsApp وWhatsApp Plus.

 

 

 

ويوقم هذا البرنامج الذي يطلق عليه برنامج Android.Spy.4498 بسرقة المحتويات من إشعارات التطبيقات الأخرى، بالإضافة إلى تنزيل التطبيقات الخبيثة وتزويد المستخدمين بتثبيتها، الأمر الذي يجعل المحتالين لديهم قدرة على سرقة الإشعارات وتوجيه المستخدمين إلى مواقع الويب الضارة بدون علم.

 

 

 

والجدير ذكره أنه يجب على جميع مستخدمي أجهزة أندرويد التأكد من صحة وسلامة التطبيقات قبل تنزيلها وتثبيتها على الجهاز والتأكد أن هذه التطبيقات تأتي من مصادر رسمية موثوقة مثل متجر "جوجل بلاي".

Download

سعر ومواصفات هاتف Vivo X90 Pro

الخميس، 27 يوليو 2023 06:51 م

افخم هاتف لعام 2023 Samsung galaxy Z Fold4

الخميس، 27 يوليو 2023 09:15 م

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top