تحذير من ثغرة أمنية خطيرة تستهدف متصفح جوجل كروم

الجمعة، 29 أبريل 2022 01:54 م

جوجل كروم

جوجل كروم

في الفترة الماضية، تزايدات أعداد الهجمات الإلكترونية والثغرات الأمنية الضارة التي تستهدف متصفحات البحث والتطبيقات والشركات التكنولوجية الكبري، الأمر الذي يشكل خطر وتهددي لبيانات المستخدمين، وهذا ما حدث بالفعل، حيث حذرت شركة جوجل مؤخرا ملايين من مستخدمي متصفح البحث جوجل كروم، وذلك بسبب تعرضه للاختراق من قبل قراصنة الإنترنت.

 

 

 

وفي هذا الصدد، اكتشفت جوجل  30 ثغرة أمنية جديدة في متصفح جوجل كروم  من بينها 7 تهديدات تمثل خطرا وتهديدا كبيرا على المستخدمين، حيث قالت جوجل: إنه يسعى إلى إصدار تحديث في الأيام المقبلة لمعالجة الثغرات الأمنية.

وأوضحت أن هذه الثغرات الأمنية تؤثر على مستخدمي أنظمة التشغيل "ويندوز"، و"ماك أو أس"، و"لينكس"، ولكن حتي الآن لم تعرف  من هي الجهة التي تقف وراء الاختراق، حتى يتم إصلاح العيوب بالنسبة إلى غالبية المستخدمين.

 

 

 

وفي القوت نفسه، وجهت جوجل مستخدمي متصفح جوجل كروم بضرورة  تحديث المتصفح يدويا من خلال الإعدادات، مشيرة إلي أن متصفح جوجل كروم سيقوم بالتحديث تلقائيا خلال الأيام المقبلة.

وفي وقت قريب، قامت جوجل بطرح خدمة "قسم أمان" الجديدة على متجر تطبيقاتها، حيث صمم هذا القسم لإظهار المزيد من التفاصيل للمستخدمين حول البيانات التي تجمعها التطبيقات وكيفية استخدامها.

 

 

 

ومن المتوقع أن يتم طرح هذا القسم خلال الأسابيع القليلة المقبلة للمستخدمين بشكل تدريجي، حيث يعتبر القسم محاولة لمنح المستخدمين مزيدًا من المعلومات حول التطبيقات المختلفة ومنها ممارسات الأمان.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top