في مأساة جديدة..

وفاة فتاة أمريكية بعد تجربتها لتحدي على TikTok

السبت، 14 مايو 2022 05:52 ص

تيك توك - ارشيفية

تيك توك - ارشيفية

اتهم تطبيق مشاركة الفيديوهات القصيرة  TikTok والشركة الأم ByteDance بالإهمال بعد وفاة فتاة تبلغ من العمر 10 سنوات يُزعم أنها حاولت تحديًا رأته على التطبيق.

 

 وترجع أحداث القضية إلى العثور على نيلا أندرسون فاقدة للوعي في غرفة نومها في بنسلفانيا في 7 ديسمبر، حيث تم نقلها إلى المستشفى لكنها توفيت بعد خمسة أيام في العناية المركزة للأطفال.

 

 

وزعمت توينة ، والدة نيلح ، أن ابنتها حاولت “تحدي التعتيم” ، الذي يشجع الناس على حبس أنفاسهم أو الاختناق حتى يفقدوا وعيهم، شاهدت Neela مقطع فيديو حول التحدي على صفحة For You كنتيجة لخوارزمية TikTok ، وفقًا لـ NBC News.

 

تحدي Blackout القاتل في Tik Tok

 

حددت خوارزمية المدعى عليهم على TikTok أن تحدي التعتيم القاتل كان جيدًا ومن المرجح أن يثير اهتمام نيلاه أندرسون البالغة من العمر 10 سنوات ، والتي توفيت نتيجة لذلك.

 

قال تويننا في مؤتمر صحفي: “أريد محاسبة هذه الشركة”.

 

قالت TikTok في بيان إن التحدي المزعج ، والذي يبدو أن الناس يتعلمون عنه من مصادر أخرى غير TikTok ، سابق لوجود منصتنا لفترة طويلة ولم يكن أبدًا اتجاهًا لـ TikTok. نظل يقظين في التزامنا بأمان المستخدم وسنزيل على الفور المحتوى ذي الصلة إذا تم العثور عليه، معبرة عن تعاطفها العميق مع الأسرة لخسارتهم المأساوية “.

 

أدى هذا التحدي إلى وفاة العديد من الأطفال الآخرين. في أبريل 2021 ، توفي كولورادو جوشوا هيليسوس البالغ من العمر 12 عامًا بعد أن ظل على أجهزة الإنعاش لمدة 19 يومًا.

 

وحظرت إيطاليا العام الماضي مؤقتًا TikTok للمستخدمين الذين لم يتمكنوا من التحقق من أعمارهم بعد وفاة فتاة يُزعم أنها قامت بالتحدي.

 

في مارس ، اتضح أن مجموعة من المدعين العامين كانت تحقق مع TikTok بشأن الضرر المحتمل الذي يمكن أن يسببه تطبيقه للأطفال وما يعرفه TikTok عن هذا الضرر.

Download

سعر ومواصفات هاتف Oppo Reno 10 Pro Plus 5G

الإثنين، 06 مايو 2024 10:53 م

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top