فرع "جوجل" الروسي يخطط لتقديم ملف إفلاسه

الأربعاء، 18 مايو 2022 09:27 م

جوجل

جوجل

ستقدم شركة جوجل Google الروسية التابعة لشركة Google ملفًا للإفلاس ، وفقًا لتقرير صادر عن رويترز ، مع إعلان الشركة أنها لم تعد قادرة على الاحتفاظ بالفرع. أفاد الفرع الروسي أنه حقق 134.3 مليار روبل (حوالي 2.086 مليار دولار أمريكي) في روسيا في عام 2021 ويعمل به أكثر من 100 عامل.

 

قال متحدث باسم Google في بيان: "استيلاء السلطات الروسية على الحساب المصرفي لشركة Google الروسية جعل من غير المقبول أن يعمل مكتبنا في روسيا ، بما في ذلك توظيف ودفع أجور الموظفين المقيمين في روسيا ، والدفع للموردين والبائعين ، والوفاء بالالتزامات المالية الأخرى". إلى الحافة. "نشرت شركة Google Russia إشعارًا بنيتها تقديم طلب إفلاس".

 

علقت Google بيع الإعلانات في روسيا في مارس، بعد وقت قصير من غزو روسيا لأوكرانيا، تحرك موقع YouTube المملوك لشركة Google أيضًا لحظر الإعلانات على القنوات المملوكة لوسائل الإعلام الروسية المدعومة من الدولة ، ثم قام لاحقًا بحظر هذه القنوات تمامًا.

 

غرمت روسيا جوجل في ديسمبر الماضي،   7.2مليار روبل (98 مليون دولار أمريكي في وقت كتابة هذا التقرير) بعد أن فشلت في إزالة المحتوى الذي تعتبره روسيا غير قانوني من منصاتها. شكلت الغرامة حوالي 8 في المائة من عائدات Google في روسيا.

 

بالإضافة إلى ذلك ، ذكرت رويترز أن قناة تلفزيونية روسية ادعت أن السلطات صادرت مليار روبل (حوالي 15 مليون دولار أمريكي) من Google في أبريل بعد أن لم تعيد الوصول إلى حساب القناة على YouTube. كما هددت الجهة المنظمة للاتصالات في روسيا بفرض غرامة أكثر تواضعًا على Google قدرها 8 ملايين روبل (حوالي 95000 دولار أمريكي في وقت كتابة هذا التقرير) بعد أن قامت بإزالة مقاطع الفيديو "غير القانونية" من YouTube. ليس من الواضح مقدار ما استولت عليه روسيا من Google إجمالاً.

 

ذكرت مذكرة نُشرت في السجل المالي الرسمي لروسيا ، اطلعت عليها رويترز ، بالتفصيل نية Google لتقديم طلب إفلاس ، قائلة:
"منذ 22 آذار (مارس) 2022 ، تتوقع إفلاسها وعدم قدرتها على الوفاء بالتزاماتها المالية ، وتطالب بدفع مدفوعات إنهاء الخدمة و (أو) مكافآت الموظفين الذين يعملون أو كانوا يعملون سابقًا بموجب عقد عمل ، و (أو) التزام بتقديم المدفوعات الإلزامية خلال الفترة المحددة ".

 

حتى الآن ، يبدو أن Google هي أول شركة تقنية كبيرة تقدم ملفًا للإفلاس في روسيا نتيجة للحرب على أوكرانيا. قامت شركات أخرى ، مثل Apple و Meta و Microsoft ، بتعليق جميع العمليات في البلاد ولكن لم تعلن فروعها الروسية إفلاسها. تقدمت شركة Buyk الناشئة لتوصيل الطعام المدعومة من روسيا بطلب لإفلاسها في مارس نتيجة العقوبات الاقتصادية المفروضة على البلاد. أعلنت ماكدونالدز يوم الاثنين أنها ستغادر روسيا وتبيع مطاعم الوجبات السريعة بعد أكثر من 30 عامًا في البلاد.

 

على الرغم من أن روسيا لم تذهب إلى حد حظر خدمات Google في الدولة ، إلا أنها حظرت Facebook و Instagram المملوكين لشركة Meta. تقول Google إن خدماتها المجانية ستظل متاحة في البلاد.

 

وأضاف المتحدث باسم Google: "يعتمد الأشخاص في روسيا على خدماتنا للوصول إلى معلومات عالية الجودة وسنواصل الاحتفاظ بالخدمات المجانية مثل البحث و YouTube و Gmail والخرائط و Android و Play".
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top