شكاوي ضد شركة "أمازون" لفشلها في استيعاب العاملات الحوامل والمعوقات

الأربعاء، 18 مايو 2022 09:47 م

جيف بيزوس

جيف بيزوس

قدم قسم حقوق الإنسان بولاية نيويورك شكوى ضد أمازون لفشلها في استيعاب التغييرات المعقولة التي طلبها العاملات الحوامل أو المعاقات ، وفقًا لبيان صحفي صدر يوم الأربعاء من الحاكم كاثي هوشول.

 

 

حتى في الحالات التي وافقت فيها الشركة على ضرورة استيعاب العمال ، تزعم الشكوى أن المديرين سيظلون يجبرونهم على القيام بعمل لا ينبغي عليهم القيام به. وفقًا لأحد الأمثلة المذكورة في البيان الصحفي ، قدمت عاملة حامل طلبًا لتجنب النشاط الشاق ، وتحديداً رفع الصناديق التي يزيد وزنها عن 25 رطلاً. وافقت أمازون على الطلب ، ولكن يُزعم أن مدير العامل رفض الالتزام بالسكن ، ولم تتدخل أمازون على الرغم من الشكاوى الداخلية. وجاء في البيان الصحفي أن العامل أصيب في النهاية واضطر إلى أخذ إجازة غير مدفوعة الأجر بعد أن لم تتكيف أمازون مع الإصابة.

 

 

كما وردت تقارير عن رفض طلبات سكن العمال، في مثال آخر شاركه Hochul ، أوصى مستشار الإقامة الداخلي في أمازون العامل بتعديل جدوله الزمني بسبب الإعاقة التي أثرت على جدول نومهم، عندما رفض المدير تغيير جدول العامل (على الرغم من حقيقة أن العامل كان يتداول بالفعل مع زميل آخر في العمل لإنجاح الأمور) ، يُزعم أن مستشار الإقامة قام بتغيير توصيته ، قائلاً إنه لم يكن هناك وثائق طبية كافية لـ الموافقة على الطلب. وبحسب البيان ، تلقى المستشار وثائق قبل الموافقة على الطلب في المرة الأولى.

 

الآن وقد تم تقديم الشكوى ، ستقوم شعبة حقوق الإنسان بولاية نيويورك بالتحقيق وتحديد ما إذا كان هناك سبب محتمل لعقد جلسة استماع، اعتمادًا على النتيجة ، قد تضطر أمازون إلى "التوقف عن سلوكها التمييزي" و "اعتماد سياسات غير تمييزية" حول طلبات الإقامة المعقولة وكذلك تنفيذ التدريب على قوانين حقوق الإنسان. قد تواجه الشركة أيضًا غرامات وعقوبات مدنية.

 

 

كما تلاحظ CNBC ، واجهت أمازون دعاوى قضائية بشأن التمييز أثناء الحمل من قبل - حتى أن بعض المدعين قالوا إنهم طُردوا من العمل بعد أن لم يتمكنوا من تحقيق أهدافهم الإنتاجية بدون سكن. كما طلب ستة من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي من اللجنة الفيدرالية لفرص العمل المتكافئة التحقيق في الشركة بخصوص التمييز ضد الحمل.

 

 

ومع ذلك ، نجحت أمازون في صد ادعاءات مماثلة من قبل. في عام 2021 ، رفعت المدعي العام في نيويورك ، ليتيسيا جيمس ، دعوى قضائية على أمازون ، مدعيةً أنها لم تحافظ على عمال المستودعات لديها بأمان كافٍ أثناء الوباء. في وقت سابق من هذا الشهر ، تم رفض الدعوى من قبل محكمة استئناف حكومية.
 

Download

موعد إطلاق ومواصفات هاتف POCO F4 5G

الجمعة، 15 أبريل 2022 05:01 م

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top