إنتاج iPhone 14 max من أبل يتعثر بسبب الإغلاق في الصين

الجمعة، 27 مايو 2022 03:17 م

 iPhone 14 max

iPhone 14 max

قد لا يصل iPhone 14 max من Apple في الوقت المتوقع. وفقًا لتقرير صادر عن Nikkei Asia ، فإن إنتاج الإضافة الجديدة القادمة إلى تشكيلة iPhone قد تأخر عن الجدول الزمني بعد إغلاق Covid لمدة شهر في الصين ، حيث يتم تجميع الهاتف الذكي.

 

وفقًا للتقرير ، أصدرت شركة Cupertino تعليمات للموردين لتسريع إنتاج طرازات iPhone الجديدة من أجل تعويض الوقت الضائع. تم إغلاق مناطق معينة في شنغهاي في أواخر مارس ، وبينما بدأت القيود الآن في التراجع ، لا يزال اضطراب سلسلة التوريد مستمراً.

 

في الأسبوع الماضي ، تم الإبلاغ عن أنه من المتوقع أن يكون لعمليات الإغلاق الجارية لـ Covid-19 في الصين تأثير كبير على إيرادات Apple في الربع من أبريل إلى يونيو ، حيث تتوقع الشركة خسارة 8 مليارات دولار في المبيعات ، ويرجع ذلك أساسًا إلى إغلاق شنغهاي.

 

تستعد Apple لإطلاق أربعة طرز جديدة من iPhone هذا العام ، أطلق عليها مبدئيًا iPhone 14 و 14 Pro و 14 Max و 14 Pro Max. سيحتوي طرازا iPhone 14 و Pro على شاشات 6.1 بوصة ، بينما سيصل طرازا Max و Pro Max بشاشات بحجم 6.7 بوصة.

 

وفقًا للتقرير ، جميع النماذج الأربعة حاليًا في مرحلة اختبار التحقق الهندسي (EVT). في هذه المرحلة ، ينهي المورّدون جميع الأجزاء والعمليات قبل بدء الإنتاج الضخم لأجهزة iPhone الجديدة وأيضًا حساب تكاليف التصنيع. ومع ذلك ، بسبب عمليات الإغلاق في شنغهاي ، ورد أن أحد النماذج قد تأخر بحوالي ثلاثة أسابيع عن الموعد المحدد. يدعي المحلل Jeff Pu أن النموذج المتأخر هو iPhone 14 Max الذي يشاع منذ فترة طويلة.

 

ليست هذه هي المرة الأولى التي تواجه فيها شركة آبل مثل هذه المعضلة. حدث الشيء نفسه أثناء إنتاج iPhone 12 في عام 2020. بسبب الإغلاق و Covid-19 ، كان على عملاق التكنولوجيا إطلاق iPhone 12 في أكتوبر ، بعد شهر واحد من تاريخ الإطلاق المتوقع.
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top