تزامناً مع إطلاق أغنية "انسان آلي" للفنانة سميرة سعيد..

اتجاه فني جديد يتناول "الذكاء الاصطناعي" في المعالجة الفنية

الأربعاء، 14 يونيو 2023 04:29 م

أحمد عجمي

أحمد عجمي

انتهى الفنان الصاعد أحمد عجمي من تسجيل أول أعماله الفنية أغنية "انسان روبوت" والتي لاقت دعم كبير من جمهور السوشيال ميديا خلال الأيام الأولى لإطلاق الأغنية على الفيسبوك واليوتيوب والتيكتوك وانستجرام.
 
ولاقت أغنية "انسان روبوت" دعمًا كبيرًا من الجمهور ورواج على كافة مواقع التواصل الاجتماعي، حتى أصبحت في وقت قليل تريند على تيكتوك، 
وتتماشى كلمات الأغنية مع الواقع المُعاصر والتقدم التكنولوجي كونها تحمل تشبيه من الحبيب لحبيبته بالإنسان الآلي الذي لا مشاعر ولا قلب نابض له، وعلى الرغم من ذلك بدأ يحل محل الإنسان البشري في كثير من الأعمال والمهام ، كما لامست الأغنية واقع حال كثير من البشر ذوي المشاعر الجافة والاحساس المفقود.


وتناقش كلمات الأغنية فكرة الروبوتات التي أصبحت جزء أساسي في حياتنا من خلال أنظمة الذكاء الاصطناعي وهي أحد أحدث التكنولوجيات الراهنة التي تؤثر على كل مجريات الحياة.


وتمثل أنظمة الذكاء الاصطناعي التي أحد أبرز التطورات التكنولوجية الحالية التي غيرت مفهوم التعايش بين الناس ، الأمر الذي تم معالجته خلال كلمات الأغنية للشاعر ابراهيم عبدالله والذي تناول فكرة الروبوت كإنسان يتم التعايش معه في ظل رتم الحياة السريعة الصماء التي نعيشها حاليا بسبب التطورات التكنولوجية.


ويبدو أن الأفكار الفنية المُتعلقة بالروبوتات والذكاء الاصطناعي هو توجه فني جديد قادم لعدد من الفنانين، إلا أن السبق في ذلك كان للفنان أحمد عجمي الذي طرح أغنيته قبل عشرين يوماً ، وأعقبته في ذلك الفنانة سميرة سعيدة بأغنيتها "انسان ألي" التي طرحتها قبل أسبوع واستعانت فيها ببعض أفراد طاقم عمل أغنية انسان روبوت ما جعل الطرح للفكرتين يبدو مُتشابه بعض الشيء.


وعن تناول هذه الفكرة في الأعمال الدرامية فقد سبق وأن تناولها الفنان يوسف الشريف بمسلسله الرمضاني "النهاية" وكذلك المسلسل التليفزيوني "في بيتنا روبوت" بطولة الفنان عمرو وهبه والفنانة شيماء سيف.


أغنية "انسان روبوت" فكرة اسلام عجمي، كلمات الشاعر ابراهيم عبدالله، ألحان وتوزيع شريف قاسم، جيتار باسم سعيد، عود هشام عصام، تنفيذ وتريات عمرو فصيح، تسجيل محمد جودة، باستوديو التكامل، غناء الفنان الصاعد أحمد عجمي.
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top