باستثمارات 20 مليار دولار.. فورد تعتزم دخول سوق السيارات الكهربائية

مراجعة : محمد يونس

الأربعاء، 02 فبراير 2022 07:54 م

فورد

فورد

تخطط شركة فورد لاستثمار ما يصل إلى 20 مليار دولار أمريكي في إطار سعيها للدخول إلى سوق السيارات الكهربائية. سيساعد المبلغ الكبير في إعادة تنظيم عملياتها لتشمل المركبات الكهربائية في المستقبل.

وفقًا لتقرير بلومبرج ، أعلنت شركة السيارات الأمريكية العملاقة سابقًا أنها ستنفق حوالي 30 مليار دولار أمريكي على تطوير السيارات الكهربائية وذاتية القيادة بحلول عام 2025. وبعبارة أخرى ، فإن هذه الأخبار تتماشى مع خططها الأولية. علاوة على ذلك ، أفادت التقارير أن شركة Ford ستحضر دوج فيلد ، المدير التنفيذي لشركة Apple و Tesla ، الذي سيكون مسؤولاً عن إعادة التنظيم.

وهذا سيجعله يشرف على تحويل مصانعها من الغاز إلى إنتاج السيارات الكهربائية. شغل دوج فيلد أيضًا منصب نائب الرئيس للمشاريع الخاصة في شركة Apple. كما قاد جهود العملاق في كوبرتينو لسيارة كهربائية ذاتية القيادة. حتى أنه عمل كرئيس لمهندسي المركبات في Tesla.

سيؤدي التحول في التركيز إلى تعيين العلامة التجارية المزيد من المهندسين أيضًا. اعتبارًا من الآن ، تقود Tesla سوق السيارات الكهربائية ، حيث تكافح Ford من أجل اللحاق بها. بينما تعد الشركة لاعبًا رئيسيًا في صناعة السيارات ، حيث تبيع عددًا أكبر من شاحنات الفئة F وحدها من إجمالي إنتاج Tesla ، إلا أنها لا تزال متخلفة عن هذا الأخير من حيث المركبات الكهربائية. والجدير بالذكر أن رؤية Elon Musk لمستقبل كهربائي بالكامل كانت ناجحة أيضًا مع المستثمرين نظرًا لإمكاناتها المستقبلية.

 لذلك يبقى أن نرى ما إذا كانت فورد تمكنت من التوسع بنجاح في قطاع السيارات الكهربائية ومنافسة تسلا ومصنعي السيارات الكهربائية الصينيين الآخرين الذين نمت شعبيتهم مؤخرًا.
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top