مايكروسوفت تطلق مساعد ذكاء إصطناعي جديد لهواتف أبل

مراجعة :   -   نورهان عبدالعزيز

السبت، 30 ديسمبر 2023 03:45 م

Microsoft Copilot

Microsoft Copilot

أتاحت شركة مايكروسوفت تطبيق Microsoft Copilot للتنزيل من متجر التطبيقات لشركة آبل لمستخدمي iPhone و iPad ، ويأتي التطبيق لنظام iOS بعد أيام قليلة من إطلاق Microsoft لتطبيق Copilot المستقل على نظام Android.

ويتمتع روبوت الدردشة القائم على الذكاء الاصطناعي بمحرك GPT-4 وDALL-E 3 الأحدث. يُمكن تنزيل التطبيق مجانًا واستخدامه، ولكن بوضوح هناك بعض الميزات المفقودة في النسخة المحمولة من Copilot، و يبدو أن هذا الإصدار جاء دون إعلان رسمي من Microsoft حول الإطلاق.

تمت إعادة تسمية Copilot مؤخرًا بديلا لـ Bing Chat، ويسمح في الأساس للمستخدمين بإنشاء نصوص، والحصول على إجابات للاستفسارات، وتلخيص النصوص، وكتابة مقالات وقصائد، والمزيد.

كما يُمكن للمستخدمين أيضًا إنشاء صور باستخدام مُنشئ الصور المتكامل DALL-E 3. يُمنح التطبيق أيضًا الوصول المجاني إلى نموذج اللغة الكبير GPT-4 الأحدث من OpenAI. ومع ذلك، وكما تم اختباره، يمكنك الحصول فقط على حتى 30 ردًا في كل مرة، وستحتاج إلى تمكين GPT-4 في التطبيق.

الآن، لا يحتفظ تطبيق Copilot على نظام iOS بسجل المحادثات، مما يعني أنه لا يمكنك مراجعة المحادثات الحديثة. هذه الميزة متوفرة على ChatGPT، ولكن الميزة في Copilot هي الوصول المجاني إلى GPT-4، بينما ستحتاج لدفع رسوم للوصول إلى ChatGPT. على غرار Copilot على Android، لا يتعين على المستخدمين تسجيل الدخول لاستخدام الروبوت الدردشة. إذا قمت بتسجيل الدخول، ستحصل على وصول إلى محادثات أطول.

كيف تستطيعى بدء محادثة مع Copilot

يمكن للمستخدمين أيضًا استخدام الصوت أو الصور لطرح الأسئلة وبدء محادثة مع Copilot على نظام iOS. وفقًا لقائمة متجر التطبيقات، يتوافق التطبيق مع iPhone و iPad التي تعمل بنظام iOS 15 أو الإصدارات الأحدث. كما أنه متاح أيضًا للتنزيل على أجهزة Mac، ولكنه يعمل فقط مع الطرازات التي تعمل بمعالجات Apple Silicon والتي تعمل بنظام macOS 12.0 أو الإصدارات الأحدث.

أعلنت Microsoft مؤخرًا عن شراكة مع Suno، وهي خدمة إنشاء موسيقى تعتمد على الذكاء الاصطناعي. يُمكن للمستخدمين التوجه إلى Copilot على الويب واستخدام Suno لإنشاء إيقاعاتهم الخاصة. ومع ذلك، يتطلب ذلك من المستخدم التسجيل باستخدام حساب Microsoft.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top