تسلا تستدعي 1.6 مليون سيارة في الصين بسبب مشكلات خطيرة بـ4 موديلات

مراجعة :   -   صالح اسحاق

الأحد، 07 يناير 2024 02:38 ص

سيارات تسلا

سيارات تسلا

قالت الهيئة التنظيمية الصينية، إن شركة تسلا استدعت أكثر من 1.6 مليون سيارة في الصين بسبب مشكلات تتعلق ببرامج التوجيه وأنظمة قفل الأبواب. ويشمل الاستدعاء طرازاتها S وX و3 وY، بالإضافة إلى 7538 سيارة مستوردة.

سيتم إصلاح المشاكل عن طريق تحديثات البرامج عن بعد، مما يعني أن المركبات لن تحتاج إلى نقلها إلى الوكلاء أو الكراجات.

يأتي ذلك بعد أقل من شهر من استدعاء شركة تسلا مليوني سيارة في الولايات المتحدة بسبب مشكلات في برنامج الطيار الآلي.

وفي مايو من العام الماضي، قالت الهيئة التنظيمية الصينية إن أكثر من مليون مركبة قد تكون لديها مشكلات في نظام التسارع والكبح.

ثم اكتشف عملاق السيارات الكهربائية الأمريكية مشاكل في وظائف القيادة المساعدة وأنظمة قفل الأبواب.

ووصفت الهيئة التنظيمية الصينية، إدارة الدولة لتنظيم السوق (SAMR)، التحديث المخطط للسيارة بأنه استدعاء، على الرغم من أنه سيحدث عن بعد.

وقالت SAMR إن تيسلا ستصدر تحديثًا للبرنامج عبر الهواء لإجمالي 1,610,105 مركبة، بما في ذلك الطرازين S وX المستوردين والسيارات الصينية الصنع الطرازين 3 وY المصنوعة في الفترة من 2014 إلى 2023.

وأضافت الهيئة التنظيمية أن هذا يهدف إلى معالجة المشكلات المتعلقة بوظيفة التوجيه التلقائي وتقليل مخاطر الاصطدام.

وأوضحت SAMR: "بالنسبة للمركبات التي تدخل في نطاق هذا الاستدعاء، عند تشغيل وظيفة التوجيه المساعد التلقائي، قد يسيء السائق استخدام وظيفة القيادة المساعدة المدمجة من المستوى الثاني، مما يزيد من خطر اصطدام السيارة وتشكيل خطر على السلامة".

بشكل منفصل، ستقوم Tesla أيضًا بترقية البرنامج لـ 7538 وحدة من سيارات الطرازين S وX لإصلاح مشكلة الأبواب التي يمكن أن تُفتح في حالة وقوع حوادث.

وهذه هي الضربة الثانية الأخيرة لشركة تسلا في البلاد، بعد أن تفوقت شركة BYD الصينية على مبيعات سيارات تسلا الكهربائية في جميع أنحاء العالم في الربع الأخير من عام 2023.

وشهدت خطوة مماثلة أخرى في عام 2022 استدعاء تسلا لما يقرب من 128000 سيارة في الصين بسبب عيب في عاكس المحرك الخلفي.

تتمتع تسلا بسوق استهلاكية كبيرة في الصين، حيث تم تشجيع الناس على شراء السيارات الكهربائية والهجينة من خلال الإعانات. وتهدف البلاد إلى أن تكون غالبية السيارات تعمل بالطاقة النظيفة بحلول عام 2035.

وتستضيف الصين أيضًا مصنعًا رئيسيًا للتصنيع في شنغهاي، وهو أول "مصنع عملاق" لشركة تسلا يتم بناؤه في الخارج. وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن المنشأة سلمت 947 ألف مركبة في عام 2023.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top