ميتا تكشف سبب تعطل فيس بوك.. وإيلون ماسك يسخر والبيت الأبيض يعلق

مراجعة :   -   صالح اسحاق

الثلاثاء، 05 مارس 2024 09:25 م

إكس وفيس بوك وانستجرام

إكس وفيس بوك وانستجرام

خرجت شركة ميتا المالكة لمجموعة من المنصات مثل فيس بوك، وإنستجرام، وثريدز، بتصريح مقتضب على لسان آندي ستون متحدث ميتا الرسمي، بعد تعرض المنصات الثلاث للتوقف عن العمل حول العالم لعدة دقائق اليوم الثلاثاء.

وقال ستون، في تغريدة على صفحته عبر منصة “إكس”: “مشكلة تقنية تسببت في منع بعض المستخدمين من الوصول لخدماتنا.. بنعتذر عن أي إزعاج”.

وتسببت تغريدة متحدث ميتا في سخرية كبيرة خاصة لدى مالك “إكس” أو تويتر سابقا، الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، حيث نشر تغريدة ستون على صورة ساخرة تظهر مجموعة من البطاريق عليها شعارات فيس بوك وإنستجرام وثريدز تقف انتباها للقائد إكس.

واستغل مالك “إكس”، العطل الذي تعرض له ميتا وكتب عبر صفحته الرسمية: “لو بتشوف البوست ده، فده عشان احنا سيرفراتنا شغالة”.

وأفاد البيت الأبيض بأن الولايات المتحدة تراقب عن كثب الأعطال التي واجهت منصات تابعة لشركة ميتا، حسبما أفادت قناة العربية.

وضرب عطل فني فيسبوك وانستجرام وثريدز في عدد من الدول حول العالم، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "إكسترا نيوز".

May be an image of 1 person and text that says 'Andy Stone @andymstone Earlier today, a technical issue caused people to have difficulty accessing some of our services. We resolved the issue as quickly as possible for everyone who was impacted, and we apologize for any inconvenience.'
 

فسر بعض الخبراء أن رد متحدث ميتا لم يكن مقنعا، ورأوا أن المشكلة سببها أمني بحت، لأن مستخدمين كُثر لم يتمكنوا من فتح حساباتهم إلا عندا يكتبون أرقامهم السرية من جديد، وبعد الدخول كان يعاملهم على انهم يدخلون لأول مرة على الحساب، مما يعني أنه تم مسح الكوكيز الخاصة بالابلكيشن من الموبايل/ الكمبيوتر الذي تستخدمه منه باستمرار، وهذا يعني أنه حدث reset عن بعد للداتا الكوكيز، وهذا لا يحدث إلا لدافع أمني بحت. 

وتوقع الخبراء أن تخرج ميتا خلال يومين، تتحدث ثانيا وتكشف سبب حقيقي للمشكلة التي أثارت استياء الملايين حول العالم من مستخدمين هذه المنصات في التواصل مع أصدقائهم وأقاربهم والعمل من خلالها.

 

Image

Download

سعر ومواصفات هاتف جوجل Pixel 6

السبت، 06 مايو 2023 10:01 م

مأساة هزلية.. "لينكد ان" تسرح 716 موظف

الثلاثاء، 09 مايو 2023 12:01 م

إطلاق سيارة BYD Yangwang U8 .. سعر ومواصفات

الثلاثاء، 30 أبريل 2024 06:28 م

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top