أوبو ونوكيا يحلان نزاعهما بشأن الاستخدام غير المصرح لبراءات اختراع 5G

مراجعة :   -   صالح اسحاق

الأحد، 28 يناير 2024 01:16 ص

OPPO وNokia

OPPO وNokia

قامت OPPO وNokia بتسوية نزاعهما القانوني بشأن الاستخدام غير المصرح به المزعوم لبراءات اختراع 5G غير المرخصة من قبل OPPO.

اتفقت الشركتان على اتفاقية تراخيص عالمية لبراءات الاختراع، تشمل براءات الاختراع القياسية الأساسية في شبكات الجيل الخامس (5G) وتقنيات الاتصالات الخلوية الأخرى.

The Two-Year Dispute Comes to an End: Oppo and Nokia Join Forces for 5G  Patent Cross-Licensing - Gizbot News

ونتيجة لهذه الاتفاقية، سيتم حل جميع الدعاوى القضائية المعلقة في مختلف الولايات القضائية. تظل الشروط المحددة للاتفاقية سرية وفقًا للاتفاق المتبادل.

وأعرب فنغ ينغ، الرئيس التنفيذي لشؤون الملكية الفكرية في OPPO، عن رضاه عن الاتفاقية، مشددًا على تضمينها الترخيص المتبادل لبراءات الاختراع الأساسية القياسية لشبكات الجيل الخامس.

وسلط الضوء على الاتفاقية باعتبارها انعكاسًا للاحترام المتبادل للملكية الفكرية وأساسًا للتعاون المستقبلي بين OPPO وNokia. كما أكد Ying أيضًا على التزام OPPO برسوم حقوق الملكية المعقولة واتباع نهج طويل الأمد تجاه الملكية الفكرية، والدعوة إلى حل النزاعات من خلال المفاوضات الودية والاحترام المتبادل.

Nokia and OPPO Sign 5G Patent Cross License with Royalty Payment Condition  - Gizmochina

كما أعربت جيني لوكاندر، رئيسة شركة Nokia Technologies، عن سعادتها بالتوصل إلى اتفاقية الترخيص المتبادل، معترفة بالاحترام المتبادل للملكية الفكرية ومساهمات نوكيا في البحث والتطوير والمعايير المفتوحة.

وأشارت إلى مكانة OPPO كشركة رائدة في سوق الهواتف الذكية العالمية وتطلعت إلى الابتكار التعاوني. وذكر لوكاندر أن الاتفاقية، إلى جانب اتفاقيات الهواتف الذكية الرئيسية الأخرى المبرمة في العام الماضي، ستوفر استقرارًا ماليًا طويل المدى لأعمال الترخيص في نوكيا.

تقول OPPO، إنها معروفة كحامل رئيسي لبراءات الاختراع الأساسية القياسية لـ 5G ورائدة في ابتكار الأجهزة الذكية، وتشارك بنشاط كمبتكر ومنفذ لمعايير التكنولوجيا.

NOKIANEWS - News of the Nokia

قامت الشركة بنشر تقنية الجيل الخامس في أكثر من 40 دولة ومنطقة وتمتلك أكثر من 5900 عائلة براءة اختراع على مستوى العالم. يتضمن ذلك أكثر من 3,300 براءة اختراع قياسية لتقنية 5G تم الإعلان عنها إلى ETSI وأكثر من 11,000 مستند قياسي تم تقديمه إلى 3GPP. وفقًا لتقرير 5G الذي نشرته الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وIPlytics في أكتوبر 2023، تُصنف OPPO بين أفضل الشركات على مستوى العالم من حيث قوة براءات الاختراع الأساسية القياسية لـ 5G.

Download

سعر ومواصفات هاتف Huawei Mate 60 Pro

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023 05:18 م

أهم مميزات وعيوب هاتف vivo v23 5G

الأحد، 29 أكتوبر 2023 04:34 م

سعر و مواصفات Samsung Galaxy S23 Ultra

الإثنين، 30 أكتوبر 2023 12:57 ص

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top