بعد قرار المحكمة حول راتب رئيس الشركة..

انتقال شركة تسلا إلى تكساس.. و ايلون ماسك يعلن عن تصويت للمساهمين

مراجعة : رضوي جمال

السبت، 03 فبراير 2024 04:57 م

tesla

tesla

اعلن رجل الاعمال الشهير إيلون ماسك، عن  إن شركة تسلا ستجري تصويتاً للمساهمين حول  انتقالها  في حالة تأسيس شركة صناعة السيارات الكهربائية من ولاية ديلاوير، إلى تكساس، في أعقاب قرار محكمة في ديلاوير، الذي  عمل على إبطال  الأجور البالغة 56 مليار دولار لماسك. 

 

ايلون ماسك 

 

وقال رجل الأعمال  ايلون ماسك، إن مناخ الأعمال في تكساس يتناسب مع شخصية ماسك أكثر من الأنظمة في ديلاوير. 

 

وقد أشار إلى أن هذه الخطوة تثير قلق المستثمرين في Tesla بسبب فقدان الإجراءات الحكومية الواقية في ديلاوير.
 

ومن المقرر إجراء تصويت للمساهمين في شركة Tesla حول نقل حالة تأسيس الشركة من ولاية ديلاوير إلى تكساس، وذلك بعد قرار محكمة في ديلاوير بإبطال حزمة الأجور البالغة 56 مليار دولار لرئيس الشركةإيلون ماسك. 

 

من جانبه يرى يوسف حميد الدين، المدير الشريك في "VentureX"، أن مناخ الأعمال في تكساس يتناسب مع شخصية ماسك أكثر من الأنظمة في ديلاوير. وقد أشار إلى أن هذه الخطوة تثير قلق المستثمرين في Tesla بسبب فقدان الإجراءات الحكومية الواقية في ديلاوير.


كانت قاضية في ولاية ديلاوير أبطلت حزمة رواتب بقيمة 56 مليار دولار للرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك، وحكمت بأن مجلس إدارة الشركة فشل في إثبات "أن خطة التعويضات كانت عادلة" أو تقديم الكثير من الأدلة على أنهم تفاوضوا معه.

 

وطلبت أمس، القاضية كاثلين ماكورميك، مستشارة المحكمة الدستورية، من الأطراف في الدعوى القضائية التشاور بشأن ما يمكن أن يكون أمراً نهائياً يوجه "ماسك" لإعادة التعويض الذي حصل عليه بموجب الخطة.

 

وكان مساهمو "تسلا" قد وافقوا على الإجراءات  في عام 2018. وقدرت الشركة حينها أن القيمة العادلة لحزمة ماسك عند تاريخ المنح كانت 2.284 مليار دولار، بحسب شركة البيانات "إيكو لار".

Download

سعر ومواصفات هاتف Huawei Mate 60 Pro

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023 05:18 م

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top