بإمكانيات أكثر متطورة.. تسريبات تكشف مواصفات جهاز بلايستيشن PS5 Pro

مراجعة : شيماء القطامي

الأربعاء، 20 مارس 2024 08:19 ص

PlayStation 5

PlayStation 5

كشفت تسريبات جديد عن المواصفات الرئيسية لجهاز الألعاب PlayStation 5 القادم من سوني، والذي سيتضمن تحسينات على ذاكرة النظام، وسرعة ساعة وحدة المعالجة المركزية، بالإضافة إلى الأداء الرسومي.

وتشير التسريبات إلى أن ذاكرة نظام PS5 Pro (576 جيجابايت/ثانية) ستكون أكثر كفاءة من PS5 (448 جيجابايت/ثانية)، مع زيادة بنسبة 28 % في زيادة عرض النطاق الترددي.

ويقال إن الإصدار "Pro" من وحدة التحكم سيحتوي على نفس وحدة المعالجة المركزية AMD Zen 2 ذات ثمانية النواة مثل PS5، ولكنه سيأتي مع "وضع تردد وحدة المعالجة المركزية العالي"، حيث يصل إلى سرعات ساعة تصل إلى 3.85 جيجا هرتز - وهي قفزة بنسبة 10 % PS5 بتردد 3.5 جيجا هرتز.

وفي وضع التردد العالي لوحدة المعالجة المركزية، يتم تخصيص المزيد من الطاقة لوحدة المعالجة المركزية وسيؤدي إلى خفض سرعة وحدة معالجة الرسومات بنحو 1.5 %، مما يؤدي إلى انخفاض أداء وحدة معالجة الرسومات بنسبة 1 % تقريبا.

وتشير التسريبات الجديدة أيضا إلى تحسينات صوتية لجهاز PS5 Pro، مدعية أن "ACV في PlayStation 5 Pro يعمل بسرعة أعلى على مدار الساعة مقارنة بجهاز PlayStation 5 القياسي، مما يؤدي إلى زيادة أداء مكتبة ACM بنسبة 35 %".

وأوضحت التسريبات أن جهاز PS5 Pro سيأتي مزودا بمحرك أقراص قابل للفصل، مثل الإصدار الأقل حجمًا من جهاز PS5 القياسي، ومساحة تخزين تبلغ 1 تيرابايت.

وتبعا للمعلومات السابقة، تأتي وحدة معالجة الرسومات مع تحسينات كبيرة على جهاز PS5 Pro، وستتميز وحدة التحكم الجديدة بعرض أسرع بنسبة 45 % من PS5 و"تتبع الأشعة 2-3x (x4 في بعض الحالات)".

ويقال أن جهاز PS5 Pro سيحتوي على ما يصل إلى ثلاثة أضعاف القوة الحسابية لـ PS5 – 33.5 تيرافلوب من قوة الحوسبة أحادية الدقة مقارنة بـ 10.28 تيرافلوب لجهاز PS5، للسياق، تأتي Xbox Series X، التي تدعي أنها أقوى وحدة تحكم في الجيل الحالي، مزودة بـ 12 تيرافلوب من القوة الحسابية.

Download

طرحت شركة جوجل رسمياً أول ساعة ذكية

الأربعاء، 12 أكتوبر 2022 06:22 م

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top