هواتف Google Pixel القديمة تحصل على مدقق نحوي من Gboard

مراجعة : محمد يونس

السبت، 19 فبراير 2022 08:07 م

المدقق النحوي

المدقق النحوي

أتاحت جوجل لجميع مستخدمي هواتف   Pixel المدقق النحوي Gboard  علي الهواتف القديمة.

 

كان فحص Grammer على Gboard متاحًا فقط لمالكي Pixel 6 و Pixel 6 المحترفين، وتتيح هذه الميزة للمستخدمين تصحيح القواعد أثناء كتابتهم باللغة الإنجليزية.

 

وأعلنت Google أن هذه الميزة ستتوفر في النهاية للغات أخرى أيضًا وأنها تمكنت من تحقيق هدفها المتمثل في تطوير مصحيح نحوي " بمعنى أنه يُمكّن المستخدمين من تصحيح نصهم بالكامل على أجهزتهم الخاصة دون الحاجة إلى إرسال ضغطات المفاتيح الخاصة بهم إلى السيرفر المتحكم."

 

تعمل الميزة الجديدة بطريقة مثل أي نظام أساسي آخر لتصحيح القواعد النحوية ، ولكن بدلاً من نسخ ضغطات المفاتيح على نظام أساسي آخر ، يسمح Gboard للمستخدم بتحرير الجمل مباشرةً باستخدام لوحة المفاتيح.

 

يعمل المدقق اللغوي على أي ملف قام المستخدم بكتابته باستخدام Gboard على جهاز Pixel ، سواء كانت رسالة نصية أو بريد إلكتروني أو ملاحظات، حيث يجعلك على دراية بالأخطاء النحوية من خلال الإشارة إلى الخطأ بتسطير أزرق. 

 

سيؤدي النقر على الكلمة التي تحتها خط باللون الأزرق إلى اقتراح من Gboard للمساعدة في تصحيح الخطأ النحوي.

 

لاحظ مستخدم Reddit التحديث لأول مرة باستخدام Pixel 5 ، والذي كتب أنه بعد إملاء جملة باستخدام الكتابة الصوتية ، لاحظ أن أخطائه النحوية تم تحديدها باللون الأزرق تمامًا مثل الأخطاء النحوية في سطر Pixel 6. 

 

اكتشف أيضًا أنه يمكن تعطيل الميزة في إعدادات المدقق الإملائي في Gboard. 

 

اكتشفت Android Police الميزة في Pixel 5a و Pixel 3a الذي يعمل بنظام Gboard beta أيضًا.

 

وقد ظهرت ، هذه الميزة في طرز Pixel الأقدم ،  ولكن لم يتم إطلاقها بعد على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android بخلاف Pixel.
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top