"أبل" اتهمت بالاحتكار غير القانوني لتطبيقات معدل ضربات القلب لساعتها

الثلاثاء، 22 مارس 2022 09:45 م

 Apple Watch

Apple Watch

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، قال قاضٍ فيدرالي في الولايات المتحدة إن شركة Apple تواجه ادعاءً بأنها تحتكر بشكل غير قانوني تطبيقات مراقبة معدل ضربات القلب على Apple Watch في سوق الولايات المتحدة.

وفقًا لتقرير لرويترز ، صرح قاضي المقاطعة الأمريكية جيفري وايت أن شركة AliveCor قد زعمت أنها يمكن أن تثبت أن الشركة العملاقة التي تتخذ من كوبرتينو مقراً لها قد انتهكت قانون مكافحة الاحتكار الفيدرالي. 

وفقًا للادعاء ، يُزعم أن صانع iPhone لديه "سيطرة كاملة" في السوق على التطبيقات المماثلة، يقف AliveCor Inc وراء تطبيق SmartRythm الذي ينبه المستخدمين إلى عدم انتظام ضربات القلب.

 

 

وأضاف القاضي أن "AliveCor تدعي أن شركة Apple قامت بإجراء تغييرات على خوارزمية معدل ضربات القلب مما جعل من المستحيل فعليًا على الأطراف الثالثة إبلاغ المستخدم بموعد إجراء مخطط كهربية القلب، مزاعم المدعي تثبت بشكل معقول أن سلوك شركة آبل كان مخالفًا للمنافسة ".

 في الوقت نفسه ، رفض القاضي وايت أيضًا مطالبة منفصلة لـ AliveCor ، والتي ادعت أن شركة Apple حافظت على احتكار غير قانوني لساعاتها الذكية التي تم تمكين ECG لها. لسوء الحظ ، لم تقدم Apple أي تعليقات بخصوص هذا الأمر حتى الآن. على الرغم من أن هذه ليست المرة الأولى التي يقدم فيها AliveCor شكوى ضد العلامة التجارية.

في عام 2020 ، اتهمت الشركة شركة Apple بانتهاك براءات اختراعها بناءً على ميزات ECG الخاصة بها. في عام 2021 ، زعمت أيضًا أن AliveCor اتُهمت بتغيير خوارزمية معدل ضربات القلب ، مما أعطى نظام الملكية الخاص بها "ميزة تنافسية غير عادلة" على منافسيها أو حتى تعريض "حياة عدد لا يحصى من مستخدمي AliveCor للخطر" نظرًا لأنهم يعتمدون على أنظمتهم لتزويدهم بتنبيهات. ومع ذلك ، عارضت العلامة التجارية الأمريكية هذا الادعاء بالقول إنه كان "اقتراحًا غير مثير للجدل أن تحسين المنتج في حد ذاته" ولم ينتهك قانون مكافحة الاحتكار شيرمان الفيدرالي.
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top