أندرويد 13 يسمح لشريحة eSIM بالاتصال بشركتي اتصالات في نفس الوقت

الثلاثاء، 05 أبريل 2022 12:37 ص

شريحة eSIM

شريحة eSIM

من المتوقع أن تكشف Google عن بعض المعلومات حول الجيل القادم من نظام التشغيل Android 13 في مؤتمر المطورين السنوي القادم الشهر المقبل. بينما تم تسريب بعض ميزات Android 13 عبر الإنترنت ، فقد تكشف الشركة رسميًا عن هذه الميزات في المؤتمر.

 

وفقًا لآخر تقرير ، يعمل محرك البحث العملاق الآن على ميزة تسمح لمستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android 13 بالحصول على بطاقتي SIM على جهاز به شريحة eSIM واحدة.

 

 

حاليًا ، تتيح eSIM تنشيط خط مشترك واحد فقط في كل مرة. لذلك تعمل Google على طريقة لتقديم دعم ثنائي شرائح الاتصال باستخدام شريحة eSIM واحدة. لهذا الغرض ، طورت الشركة العديد من ملفات التعريف الممكّنة (MEP) ، مما يسمح لعنصر eSIM واحد بالاتصال بنشاط بشركتين في وقت واحد.

 

حصلت Google على براءة اختراع لهذه التقنية في عام 2020 ويقال إنها تخطط لإدراجها في الإصدار الأخير من Android 13 خلال الربع الثالث من هذا العام.

 

بصرف النظر عن Android 13 ، يمكن أن يتوفر دعم MEP للأجهزة الأخرى ، بما في ذلك تلك التي تعمل بنظام iOS و macOS و Windows ، كما هو مذكور في طلب براءة الاختراع. يقال إنه يتم اختبار الهواتف الذكية من سلسلة Pixel بحثًا عن هذه الميزة الجديدة ، وهناك احتمال أن تتمكن Google من ترخيص التكنولوجيا لشركات أخرى.

 

هناك نوعان من ميزات Android 13 التي تم تسريبها بالفعل عبر الإنترنت ، بما في ذلك دعم التحكم في مستوى سطوع المصباح اليدوي والسماح بسحب الإشعارات على الشاشة في وضع تقسيم الشاشة ، من بين أمور أخرى.
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top