شركة ARM تقف وراء جميع شرائح الهواتف الذكية اليوم وتحقق أرباح قياسية

الأحد، 15 مايو 2022 05:41 م

شركة ـ ARM

شركة ـ ARM

معالجات ARM هي الأساس لجميع شرائح الهواتف الذكية التي نراها اليوم، سواء كانت Qualcomm Snapdragon أو MediaTek Dimensity أو Apple Silicon أو مجموعة شرائح Samsung Exynos ، فمن المحتمل أن جميع شرائح السيليكون المذكورة أعلاه (نظام على شريحة) تستخدم تقنية ARM التي تتضمن وحدات المعالجة المركزية ARM Cortex CPU و ARM Mali GPU.

 

كشفت شركة ARM المحدودة للتكنولوجيا اليوم عن أرباح الشركة وأرباحها للسنة المالية 2021 ، ومن دواعي سرور مستثمري الشركة ، أن ARM قد حققت أرباحًا قياسية في المبيعات السنوية والأرباح في الأعمال طوال عام 2021.

 

 

كشفت ARM أن إجمالي إيراداتها لعام 2021 قد ارتفع بنسبة 35٪ مقارنة بعام 2020 ، حيث بلغ مجموعها 2.7 مليار دولار أمريكي مع نمو قوي في كل من تدفقات الإيرادات من حقوق الملكية وغير الملوك. وفيما يتعلق بالأرباح ، فقد حققت الشركة أرباحًا معدلة قياسية للأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين بلغت مليار دولار أمريكي ، بزيادة قدرها 68٪ مقارنة بـ 68٪. بشكل عام ، هوامش ربح شركة ARM بعد التعديل تبلغ 37٪، وفقاً لبيان إعلامي من الشركة.

 

وبالنظر إلى التفاصيل ، ارتفعت عائدات التراخيص (غير الملوك) لشركة ARM لعام 2021 بنسبة 61٪ لتصل إلى 1.13 مليار دولار أمريكي نظرًا لأن محفظة المنتجات الموسعة للعلامة التجارية ونماذج الأعمال الجديدة مثل ARM Flexible Access أعطت المزيد من العملاء المزيد من الأسباب والمزيد من الطرق لترخيص تقنية ARM.

 

فيما يتعلق بإيرادات حقوق الملكية ، ارتفعت أرقام ARM لعام 2021 بنسبة 20٪ عن عام 2020 لتصل إلى مستوى قياسي يبلغ 1.54 مليار دولار أمريكي ، مدعومًا بمواصلة النمو القوي للهواتف الذكية 5G ، والمزيد من شرائح ADAS و IVI التي تدخل في السيارات ، وزيادة الأسعار في وحدات التحكم الدقيقة 32 بت.

 

في ملاحظاته الختامية ، قال السيد رينيه هاس ، الرئيس التنفيذي لشركة ARM: "تُظهر نتائجنا القياسية أن الطلب على تقنية ARM وقوة النظام البيئي لـ ARM لم يكن أكبر من أي وقت مضى - ستعمل منصة الحوسبة لدينا على تشغيل المجموعة التالية من الثورات التكنولوجية عبر السحابة. أنظمة الحوسبة والسيارات والمستقلة وإنترنت الأشياء و Metaverse وما بعدها ".

 

 

"بينما نتطلع إلى مستقبل مبني على ARM ، فإن أولويتنا هي الاستمرار في تقديم إستراتيجية أعمالنا ، وتمكين الشركاء بالحلول التي يحتاجون إليها من خلال مزيد من الاستثمار في خرائط الطريق والمواهب الهندسية لدينا ، جنبًا إلى جنب مع نظامنا البيئي لإعادة تحديد مستقبل الحوسبة "، أضاف السيد رينيه.

 

Download

مواصفات وسعر جهاز Oppo F21 Pro

الإثنين، 18 أبريل 2022 02:09 ص

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top