في صفقة بقيمة 68.7 مليار دولار.. مايكروسوفت تستحوذ على Activision Blizzard

مراجعة : محمد يونس

الثلاثاء، 18 يناير 2022 06:00 م

مايكروسوفت

مايكروسوفت

أعلنت Microsoft أنها ستستحوذ على Activision Blizzard في صفقة نقدية بالكامل بقيمة 68.7 مليار دولار (95.00 دولار لكل سهم). سيؤدي هذا إلى دفع Microsoft - التي تعد بالفعل ناشرًا ضخمًا للألعاب - إلى المركز الثالث ، خلف Tencent و Sony.

سيؤدي ذلك إلى جلب الامتيازات الشهيرة من استوديوهات Activision و Blizzard و King - "Warcraft" و "Diablo" و "Overwatch" و "Call of Duty" و "Candy Crush" باعتبارها بعضًا من النقاط البارزة  تحت مظلة Microsoft Gaming، من خلال العناوين الشائعة على أجهزة الكمبيوتر ووحدات التحكم والهواتف الذكية ، سيساعد ذلك Microsoft على تنمية أعمال الألعاب الخاصة بها على جميع الجبهات.

 

 

وتخطط Microsoft لإضافة عناوين Activision Blizzard إلى خدمة الاشتراك الخاصة بها ، والتي تضم بالفعل 25 مليون مشترك. 
وكتب فيل سبنسر ، الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft Gaming ، أن الخطة هي تقديم "أكبر عدد ممكن من ألعاب Activision Blizzard" على Xbox و PC Game Passes ، بما في ذلك العناوين الحالية والجديدة، وسيؤدي ذلك أيضًا إلى تسريع نمو ألعاب Xbox Cloud.

Activision Blizzard هي موطن لثلاثة مليارات دولار وتفتخر الشركة بما يقرب من 400 مليون لاعب نشط شهريًا، وما يقرب من 10000 موظف، بمجرد اكتمال عملية الاستحواذ ، سيكون لدى Microsoft 30 استوديو لتطوير الألعاب بالإضافة إلى عقود من الخبرة في نشر الألعاب.

 

 

وسيبقى Bobby Kotick كرئيس تنفيذي لـ Activision Blizzard ، في الوقت الحالي على الأقل. ومع ذلك ، بمجرد إغلاق الصفقة ، ستقدم Activision Blizzard تقريرًا إلى Spencer كمدير تنفيذي. واجهت Kotick بعض الضغوط للاستقالة عندما تعرضت الشركة لانتقادات بعد أن زعم موظفون سابقون سوء سلوك جنسي ومضايقات من قبل المديرين التنفيذيين، وتم فصل عشرات من التنفيذيين يوم الاثنين ، وتعرض العشرات للتوبيخ رسميًا.

ومن المتوقع إغلاق الصفقة في وقت لاحق من هذا العام ، بعد المراجعة والموافقة التنظيمية المعتادة. وافق مجلسا إدارة الشركتين بالفعل على الاستحواذ.
 

Download

سعر ومواصفات هاتف Oppo Reno 10 Pro Plus 5G

الإثنين، 06 مايو 2024 10:53 م

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top