أحدهم جهاز ذكي يراقب طفلك.. 5 اختراعات مدهشة بمعرض CES 2024 (الجزء 4)

مراجعة :   -   صالح اسحاق

الثلاثاء، 16 يناير 2024 02:06 ص

Spacetop AR

Spacetop AR

نواصل رحلتنا في استعراض أبرز الابتكارات التي تم عرضها في معرض لاس فيغاس للتكنولوجيا "CES 2024"، الذي نظمته جمعية تكنولوجيا المستهلك وشهد إغلاق أبوابه في يوم السبت الموافق 13 يناير. في هذا السياق، نقدم لكم في هذا الجزء 5 اختراعات وأدوات جديدة، تكملةً لما قدمناه في الأجزاء الثلاثة السابقة، من هذه السلسلة.

Spacetop

16- جهاز كمبيوتر محمول Spacetop AR 

منذ ظهوره لأول مرة في العام الماضي، تم حجز الكمبيوتر المحمول Spacetop AR من Sightful للمستخدمين الأوائل. أصبح الآن متاحًا للجميع للشراء — دون الحاجة إلى دعوة. يأتي الإعداد بأكمله مزودًا بزوج من النظارات ولوحة مفاتيح كاملة الحجم ولوحة اللمس. قم بتشغيله، وارتدي النظارات، وسيكون لديك إمكانية الوصول الفوري إلى شاشة بحجم 100 بوصة تعرض أكبر عدد تريده من النوافذ والتطبيقات. إنه حل مستقبلي إلى حد ما ولكنه مناسب أيضًا لأولئك الذين يرغبون في إنجاز العمل أثناء التنقل ولكن لا يمكنهم إحضار إعداد الشاشات المتعددة معهم. بسعر 2150 دولارًا.

15–16” Coastline EcoSmart® Briefcase | Targus

17- حقيبة ظهر Targus Coastline EcoSmart 

في العام الماضي، تم تجريب حقيبة Targus Zero Waste EcoSmart خفيفة الوزن والمصنوعة من 20 زجاجة مياه معاد تدويرها. هذا العام، قامت العلامة التجارية بتوسيع تشكيلة EcoSmart الخاصة بها بحقيبة ظهر وحقيبة أوراق مصنوعة من البوليستر بكثافة 900 دنير والمصنوعة من البلاستيك المرتبط بالمحيط - مما يعني أنه تم استعادتها على بعد 30 ميلاً من ساحل المحيط أو الممر المائي الرئيسي الذي يغذي المحيط - و140 - تصميم داخلي من مادة البولي إيثيلين تيريفثاليت المعاد تدويره (PET). يحتوي كلاهما على حجرة كمبيوتر محمول آمنة مع حبال من النيوبرين المعاد تدويره لتقليل الحركة. تقول Targus إن حقيبة الظهر Coastline تحتوي على ما يعادل 69 بالمائة من المحتوى المعاد تدويره و26 بالمائة من البلاستيك المرتبط بالمحيط، أما الحقيبة فهي معاد تدويرها بنسبة 70 بالمائة و24 بالمائة من البلاستيك المرتبط بالمحيط. مقابل 90 دولارًا.

Ilume™ Dog Health & Wellbeing Suite - VPDA

18- جهاز لرفاهية الكلاب Ilume Dog Wellbeing Smart Suite 

إذا كانت مخاوفك تتعلق بوزن حيوانك الأليف، فإن Ilume’s Dog Wellbeing Smart Suite يتتبع مستوى نشاط كلبك وروتينه اليومي ليوصي بالضبط بعدد السعرات الحرارية التي يجب أن يتناولها. يحتوي الوعاء على حلقة خفيفة تُغلق عند إضافة الكمية المناسبة من الطعام حتى لا تضطر إلى معرفة القياسات. إنه باهظ الثمن على الرغم من أنه يتراوح بين 250 دولارًا و 300 دولارًا في الوقت الحالي اعتمادًا على الدفعة التي تحصل عليها. وبعد شهر مارس، من المرجح أن يصل إلى سعره الكامل وهو 350 دولارًا.

Person wearing Mojawa headphones

 

19- سماعات Mojawa HaptiFit Terra 

من الخارج، تبدو سماعات Terra Earbuds وكأنها براعم تمرين التوصيل العظمي القياسية الموجودة فوق الأذن. لكن الجزء الأكثر روعة هو أن هذه الأجهزة تعمل أيضًا كمتتبع للأنشطة ومدرب رياضي يعمل بالذكاء الاصطناعي. عندما تبدأ في تتبع تدريباتك أثناء الاستماع إلى الموسيقى، يمكنك أيضًا الاستفادة من ميزة الذكاء الاصطناعي لإنشاء برنامج تدريبي مخصص. وبمجرد أن يصبح جاهزًا، يمكنك بعد ذلك ضبط معدل ضربات القلب وحدود السرعة وسوف تنبض سماعات الأذن على رأسك لإبقائك بالسرعة المناسبة. هذه متاحة حاليًا للطلب المسبق بمبلغ 300 دولار.

Maxi-Cosi Launches First Ever AI-Equipped Baby Monitor to Translate Baby's  Cries

20- جهاز Maxi-Cosi See Pro 360° Baby Monitor 

تحتوي شاشة مراقبة الأطفال الجديدة تمامًا من Maxi-Cosi على كل ما تريده عادةً من شاشة مراقبة الأطفال: أدوات التحكم في التحريك والإمالة، وشاشة عرض الوالدين المحمولة، وأجهزة استشعار درجة الحرارة المدمجة والأصوات المهدئة، وتغذية فيديو بدقة 2K لتطبيق الهاتف الذكي. ولكنه يحتوي أيضًا على شيء لا تجده عادة: الذكاء الاصطناعي الذي يمكنه التعرف على بكاء الطفل، والذي يسمى CryAssist. يمكن لـ See Pro 360° التعرف على بكاء الطفل على أنه نعسان، أو جائع، أو منزعج، أو غازي، أو مضطرب، ويحتوي على أوصاف لكيفية التعرف على البكاء. يمكن للتطبيق تتبع نوع البكاء الذي يسمعه في تقويم صغير حتى تتمكن من الرجوع إلى الوراء وتحديد الاتجاهات عندما يميل طفلك إلى الجوع أو الانزعاج. حتى مع هذه الميزة الرائعة، لا يزال سعرها جيدًا، حيث تبلغ تكلفتها 199 دولارًا.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top