من حيث الشاشة.. مقارنة بين هونر Magic 6 Pro وGalaxy S24 Ultra وآيفون 15 برو ماكس

مراجعة : شيماء القطامي

الخميس، 07 مارس 2024 10:52 ص

هونر Magic 6 Pro وسامسونج Galaxy S24 Ultra وآيفون 15 برو ماكس

هونر Magic 6 Pro وسامسونج Galaxy S24 Ultra وآيفون 15 برو ماكس

حقق هاتف هونر الجديد Honor Magic 6 Pro بمجرد إطلاقه، ضمن اختبارات DxOMark، أعلى النتائج ليصبح بذلك أفضل هاتف ذكي بشاشة عرض في العالم، متفوقا بـ 157 نقطة على هواتف آيفون وسامسونج الرائدة، لذلك سنستعرض لكم فيما يلي مقارنة سريعة بين هاتف هونر Magic 6 Pro وسامسونج Galaxy S24 Ultra، وآيفون 15 برو ماكس، من حيث الشاشة.

مقارنة بين هونر Magic 6 Pro وسامسونج Galaxy S24 Ultra وآيفون 15 برو ماكس

شاشة هاتف هونر Magic 6 Pro

يتميز هاتف هونر الجديد Magic 6 Pro، بشاشة رائعة رباعية المنحنيات، تأتي بلوحة LTPO OLED مذهلة، بقياس 6.8 بوصة والتي من الممتع النظر إليها، مع دقة تبلغ 2800 × 1280 بكسل وكثافة بكسلات تبلغ 453 نقطة في البوصة، توفر الشاشة صورا واضحة ونابضة بالحياة.

وتسمح تقنية LTPO لشاشة Magic 6 Pro بالتبديل ديناميكيا بين معدلات التحديث من 1 إلى 120 هرتز، مما يضمن التمرير السلس وتجارب الألعاب، وتدعم الشاشة أيضا تقنية Dolby Vision وHDR10+، مما يوفر تجربة مشاهدة غامرة أكثر، وتدعم الشاشة نظام تعتيم PWM عالي التردد 4320 هرتز، مع ذروة سطوع 5000 شمعة في المتر المربع Dolby Vision، مما يساهم في جعل الشاشة مشرقة بدرجة كافية بحيث يمكن النظر إليها بسهولة حتى تحت ضوء الشمس المباشر.

شاشة هاتف هونر Magic 6 Pro

شاشة هاتف سامسونج Galaxy S24 Ultra

من أهم مميزات شاشة Galaxy S24 Ultra هي لوحة Dynamic AMOLED 2X بقياس 6.8 بوصة، والتي تتميز بدقة تبلغ 3120 × 1440 بكسل. ومع معدل تحديث يبلغ 120 هرتز وتقنية LTPO، مما يوفر الجهاز تجربة رائعة بصريا، كما أضافت لها سامسونج طبقة طلاء مضادة للانعكاس مما أدى إلى تحسين إمكانية قراءتها بشكل كبير، كما تدعم نظام تعتيم PWM، يبلغ تردده 492 هرتز، مما يقلل بشكل فعال من وميض الشاشة وتوفير تجربة مشاهدة أكثر راحة.

ومن أهم المميزات التي تقدمها شاشة هاتف سامسونج Galaxy S24 Ultra، سهولة القراءة تحت ضوء الشمس بفضل ذروة السطوع العالية جدا، إدارة محسنة لانعكاسات الشاشة بفضل تقنية الزجاج العاكس المتقدمة، وعرض ألوان دقيق في معظم بيئات الإضاءة، بالإضافة إلى دعمها العمل مع القلم الإلكتروني S Pen.

شاشة هاتف سامسونج Galaxy S24 Ultra

شاشة هاتف آيفون 15 برو ماكس

تشتهر أجهزة آيفون بشاشات OLED الساطعة والدقيقة الألوان مع الشقوق العملاقة، ويأتي iPhone 15 Pro Max بواحدة من هذه الميزات، فهو يتميز بشاشة كبيرة من نوع LTPO Super Retina XDR OLED بقياس 6.7 بوصة، بدقة 1290 × 2796 بكسل أو كثافة 460 بكسل لكل بوصة، وتدعم ذروة سطوع تصل إلى 2000 شمعة مما يجعلها ساطعة تحت ضوء الشمس، كما أنها تدعم شاشة العرض “Always-On display” للتحقق من الإشعارات والوقت دون الحاجة إلى فتح قفل الهاتف.

وتدعم الشاشة ProMotion، وهي التسمية الفاخرة لمعدل التحديث الديناميكي 120 هرتز، مما يعني أن الشاشة قادرة على النزول إلى 1 هرتز لميزات التشغيل الدائم والاستعداد للحصول على تمرير سلس ورسوم متحركة، كما أنها توفر نطاقا واسعا من الألوان ومعايير فيديو HDR10 وDolby Vision، كما إنها محمية بطبقة من السيراميك Ceramic Shield من "كورنينج"، والتي تحتوي على طبقة مقاومة للزيوت لتعزيز مقاومة التلطخ.

و تتميز هذه اللوحة بمعايرة ألوان رائعة وفقا لمعايير sRGB ويظل اللون دقيقا حتى عند أقل سطوع، وتحتوي اللوحة على فتحة عرض مميزة تسمي الجزيرة الديناميكية Dynamic Island، للحصول على الإشعارات وغيرها في الجزء العلوي من الشاشة.

شاشة هاتف آيفون 15 برو ماكس

ولضمان المتانة والحماية من العناصر الخارجية، تحتفظ شاشات جميع الهواتف الثلاثة بمقاومة الماء والغبار بمعيار IP68، مما يجعلها ميزة مرحب بها لأي شخص يستخدم هاتفه الذكي في بيئات صعبة.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top