هتخلى الفويس مكتوب.. ميزة مذهلة من واتساب هتقلب الموازين

مراجعة : شيماء القطامي

الخميس، 21 مارس 2024 12:28 م

واتساب

واتساب

يجلب الإصدار التجريبي الأحدث من واتساب على أندرويد، ميزة مذهلة تسمح للمستخدمين بنسخ الملاحظات الصوتية على التطبيق وتحويلها إلى نص.

وتهدف الميزة التي رصدها فريق "Wabetainfo"، في تحديث واتساب iOS 23.9.0.70، إلى تعزيز إمكانية الوصول والراحة للمستخدمين الذين يفضلون قراءة النص على الاستماع إلى الرسائل الصوتية.

وفي البداية تم تصميم ميزة واتساب الجديدة، للإصدار الخاص بهواتف آيفون، وحاليا بفضل الإصدار التجريبي الأخير من واتساب لنظام أندرويد 2.24.7.8، والمتوفر على متجر جوجل Play، عثر فريق "Wabetainfo"، على ميزة لنسخ الملاحظات الصوتية خصيصًا لتطبيق أندرويد.

ومن خلال تحديث مستقبلي للتطبيق، سيتعين على مستخدمي أندرويد للاستفادة من ميزة "نسخ الملاحظات الصوتية"، تنزيل 150 ميجابايت من بيانات التطبيق الجديدة لتوفير نسخ مشفرة من طرف إلى طرف.

وسيستخدم واتساب تقنية التعرف على الكلام الخاصة بالجهاز لإعداد النصوص، مما يضمن حدوث عملية النسخ محليا على جهاز المستخدم للحفاظ على التشفير الشامل والحفاظ على خصوصية المستخدم.

وبمجرد تنزيل الحزمة الإضافية، سيقوم تطبيق واتساب بدمج النسخ في فقاعات الرسائل، ما يضمن أنّه يمكن للمستخدمين قراءة الرسائل الصوتية بسهولة حتى في المواقف التي لا يمكنهم فيها تشغيل الصوت.

وتستخدم ميزة النسخ تقنية متقدمة للتعرف على الكلام لتحويل الرسائل الصوتية بدقة إلى نص، مما يتيح للمستخدمين فهم الرسائل والرد عليها دون الاعتماد فقط على تشغيل الصوت.

ميزة نسخ الملاحظات الصوتية على تطبيق واتساب

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top