جوجل تختبر ميزة جديدة لاكتشاف أمراض القلب والعين

السبت، 26 مارس 2022 02:45 م

جوجل

جوجل

يمتلك عدد كبير من المستخدمين حول العالم الهواتف الذكية الرائدة التي تنتجها العديد من الشركات التكنوولجية الكبري، وتستخدم هذه الهواتف في العديد من الأشياء ويتوفر بها العديد من الميزات، وفي وقت سابق أعلنت جوجل عن تقنية يمكن من خلالها قياس ضربات القلب والتنفس باستخدام كاميرات الهواتف الذكية، وهذه الميزة متاحة حاليا في عدد من الأجهزة من خلال تطبيق جوجل فيت.

 

 

 

ومؤخرا، تقوم شركة جوجل باختبار لميزة جديدة من خلال استخدام الهواتف الذكية لمراقبة الحالة الصحية لمستخدميها، واختبار ما إذا كان تسجيل نبضات القلب والتقاط صور لمقلة العين يمكن أن يساعد الناس فى اكتشاف مشكلاتهم الصحية بالمنزل.

وفي هذا الصدد، قال رئيس قسم الذكاء الاصطناعي في مجال الصحة في شركة جوجل المملوكة جريج كورادو لعملاق التكنولوجيا ألفابت، إن الشركة تجرى اختبارات لمعرفة ما إذا كان الميكروفون المدمج بالهاتف الذكى يمكنه قراءة دقات القلب وهمهماته عند وضعه على الصدر.

 

 

 

وتابع: أن القراءات يمكن أن تتيح الكشف المبكر عن اضطرابات صمامات القلب، قائلا: "الأمر لن يكون بدقة التشخيص الطبي لكنه يتيح معرفة ما إذا كان هناك خطر آخذ في التفاقم". وتركز الأبحاث التي تجرى على العيون على الكشف عن أمراض من بينها تلك المتعلقة بمرض السكري من الصور.

 

 

وفي الوقت نفسه، أوضحت شركة جوجل أنها حققت تسجيل نتائج مبكرة واعدة باستخدام كاميرات احترافية في العيادات ، كما أنها ستعمل على إمكانية استخدام صور الهاتف الذكي أيضا.

 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top