"Meta" تخطط لإطلاق نظارات الواقع المعزز لها في عام 2024

الخميس، 14 أبريل 2022 06:26 م

Meta

Meta

تحاول ميتا Meta ، الشركة الأم المنشأة حديثًا لشركة Facebook العملاقة للوسائط الاجتماعية ، اقتحام سوق الأجهزة ولكنها لم تحقق أي نجاح كبير حتى الآن باستثناء سماعات الرأس Oculus VR.

مامعني "ميتا"؟

ميتا هي شركة تكنولوجيا أمريكية متعددة الجنسيات مقرها مينلو بارك. أسسها عام 2004 مارك زوكربيرغ، وإدواردو سافرين، وأندرو ماكولوم، وداستن موسكوفيتز، وكريس هيوز، زملاءُ السكن الطلاب في كلية هارفارد.

 

 

 

نظارات الواقع المعزز

يقال إن الشركة تطور حالياً نظارات الواقع المعزز الجديدة تحت اسم Project Nazare. وفقًا للتقرير ، تهدف Meta إلى إطلاق المنتج بحلول عام 2024 وستتوفر الطرز الأكثر تقدمًا في عامي 2026 و 2028.

 

 

استثمارات الشركة

يكشف التقرير القادم من The Verge أيضًا أن الشركة استثمرت مليارات الدولارات في تطوير نظارات الواقع المعزز الجديدة هذه ، والتي تعد جزءًا من رؤية مارك زوكربيرج للميتافيرس.

من المتوقع أيضًا أن يكون سعر الجهاز أعلى من سماعة الرأس Oculus Quest 2 VR المتوفرة حاليًا بسعر 299 دولارًا. هذا على الأرجح بسبب زيادة أسعار المواد المستخدمة في صنع نظارات الواقع المعزز.

لتقديم تجربة واقع معزز حقيقية ، سيأتي مزودًا بكاميرات تتبع العين ، وأدلة موجية مخصصة ، وأجهزة عرض microLED ، والتي يبدو أنها تكلف آلاف الدولارات. مع مثل هذه التكلفة المتضمنة ، يبدو أن الجيل الأول سيكون منتجًا متخصصًا.

وفقًا للتقرير ، يزن الجهاز حوالي 100 جرام ، أي حوالي أربعة أضعاف الزجاج العادي ، وله إطارات سوداء سميكة. من الواضح أن عمر البطارية يصل إلى 4 ساعات فقط وسيتم تشغيله بواسطة قرص لاسلكي مضمن يمكن وضعه في الجيب.

يضيف التقرير أن Meta ليس لديها نموذج أولي صالح يمكن ارتداؤه من النظارات. هذا يعني أنه على الرغم من أنه من المتوقع أن تطلق الشركة هذا الجهاز بحلول عام 2024 ، فقد تكون هناك بعض التغييرات في الجدول الزمني للإطلاق.
 

Download

تهنئة بمناسبة الخطوبة المباركة

الجمعة، 16 ديسمبر 2022 10:51 م

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top