"هيونداي": تنشئ مصانع لتصنيع السيارات الكهربائية والبطارية في جورجيا

الأحد، 22 مايو 2022 09:19 م

سيارة ـ هيونداي

سيارة ـ هيونداي

تقوم Hyundai ببناء منشآت مخصصة لتصنيع السيارات الكهربائية (EVs) والبطاريات في سافانا ، جورجيا ، مما يمثل أول مصنع لهيونداي EV فقط في الولايات المتحدة، ستنفق شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية 5.5 مليار دولار على المنشآت الجديدة وستتلقى استثمارًا إضافيًا بقيمة مليار دولار من مورديها.

 

تتوقع هيونداي أن يبدأ الإنتاج في الموقع الذي تبلغ مساحته 2923 فدانًا في النصف الأول من عام 2025 ، مع بدء البناء في أوائل عام 2023. ومن المقرر أن ينتج مصنع المركبات الكهربائية 300000 سيارة سنويًا وسيضيف حوالي 8100 وظيفة جديدة. لا تحدد Hyundai طرازات EV التي سيتم تصنيعها في المصنع - إنها تلمح فقط إلى "مجموعة واسعة" من الطرازات التي تصل إلى خطوط التجميع في جورجيا. لا تكشف الشركة الكثير عن منشأة تصنيع البطاريات الخاصة بها أيضًا ، لكنها تشير إلى أنه "سيتم تأسيسها من خلال شراكة إستراتيجية".

 

 

تتكون تشكيلة Hyundai EV حاليًا من Kona Electric و Ioniq 5 و Nexo التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين. كما تبيع كيا المملوكة لشركة هيونداي السيارات الكهربائية بالكامل EV6 و Niro ، في حين أن ماركة Genesis الفاخرة لهيونداي تشمل GV60 و GV70 و GV80 EVs. أخبر خوسيه مونيوز ، مدير العمليات في Hyundai Global ، مجلة Automotive News أنه سيتم إنتاج ما يصل إلى ستة طرازات في المنشآت الجديدة بحلول عام 2028. كما أخبر مصدر مطلع على الوضع المنفذ أن الإنتاج يمكن أن يبدأ مع Hyundai Ioniq ثم يتوسع لاحقًا ليشمل - بيك أب Kia EV الذي تم الإعلان عنه في عام 2026.

 

قال حاكم ولاية جورجيا بريان كيمب في بيان: "مستقبل النقل في ولاية الخوخ حيث نعلن عن أكبر مشروع في تاريخ ولايتنا - توفير وظائف عالية الجودة في طليعة التنقل للجورجيين الكادحين".

 

في وقت سابق من هذا الشهر ، أبرمت ولاية جورجيا صفقة مع شركة Rivian ، تقدم حوافز ضريبية بقيمة 1.5 مليار دولار لإحضار الشركة إلى الولاية. من المتوقع أن يخلق المصنع الذي تبلغ تكلفته 5 مليارات دولار حوالي 7500 وظيفة بحلول عام 2028 ، وسينتج 400000 مركبة كهربائية كل عام.

 

ظهرت مصانع السيارات الكهربائية الأخرى في أماكن أخرى من البلاد. تقوم تويوتا ببناء مصنع للبطاريات بقيمة 1.29 مليار دولار في ولاية كارولينا الشمالية ، وتخطط جنرال موتورز لجلب مصنعها الثالث لبطاريات EV إلى ميشيغان. من المتوقع أيضًا أن تقوم شركة Stellantis ، الشركة التي تمتلك Jeep و Dodge و Chrysler ، ببناء مصنع EV في مكان ما في الولايات المتحدة ، ولكن لم يتم تأكيد الموقع بعد. 

 

وبالمثل ، تعمل شركة فورد وشركة SK Innovation الكورية الجنوبية لصناعة البطاريات على جلب مصانع جديدة تركز على المركبات الكهربائية إلى ولايتي تينيسي وكنتاكي. تمتلك Tesla بالفعل العديد من المصانع المخصصة لإنتاج البطاريات والمركبات الكهربائية في الولايات المتحدة ، وافتتحت للتو مصنعًا آخر في أوستن ، تكساس الشهر الماضي.
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top