"تويتر" يغرم 150 مليون دولار أمريكي لاستخدام كلمات السر للأشخاص

الخميس، 26 مايو 2022 08:19 م

غرامة تويتر

غرامة تويتر

سيدفع "تويتر" 150مليون دولار لتسوية دعوى الخصوصية مع وزارة العدل (DOJ) ولجنة التجارة الفيدرالية (FTC). تغطي التسوية ، التي تم الإعلان عنها اليوم ، شكوى مفادها أن Twitter استخدم بشكل مخادع عناوين البريد الإلكتروني وأرقام هواتف الأعضاء للإعلان المستهدف، ويجب أن يقبل Twitter أيضًا عمليات تدقيق برنامج خصوصية البيانات الخاص به من بين قيود أخرى.

 

 

يدعي الإيداع القانوني أن Twitter أساء تمثيل سياساته للمستخدمين بين عامي 2013 و 2019 ، منتهكًا كلاً من قانون FTC وأمرًا من تسوية سابقة في 2011. شجعت الشركة المستخدمين على إضافة رقم هاتف أو عنوان بريد إلكتروني لتمكين تدابير الأمان مثل اثنين- عامل المصادقة. ومع ذلك ، في الواقع ، قام Twitter أيضًا بدمج هذه المعلومات في بيانات استهداف الإعلانات الخاصة به. 

 

 

اعتذرت عن هذه الممارسة في عام 2019 ، قائلة إنها قامت "عن غير قصد" بتحويل العناوين والأرقام إلى نظامها الإعلاني. تزعم الشكوى أيضًا أنه خلال تلك الفترة ، كان موقع Twitter يدعي كذباً امتثاله لإطار عمل Privacy Shield Frameworks الخاص بالاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وسويسرا والولايات المتحدة ، والذي يقيد كيفية قيام الشركات بإعادة استخدام بيانات المستخدم.

 

قالت مساعدة المدعي العام فانيتا جوبتا في تصريح. استهدفت لجنة التجارة الفيدرالية Facebook لممارسة مماثلة في عام 2019 ، حيث فرضت غرامة قدرها 5 مليارات دولار على الشركة بسبب ذلك وانتهاكات الخصوصية الأخرى.

 

ستتطلب إجراءات الامتثال الجديدة من تويتر الحفاظ على برنامج أمان "شامل" للخصوصية والمعلومات ، كما يجب إجراء اختبارات وتدقيقات منتظمة لإجراءات الحماية الخاصة به. يجب أيضًا إخطار أي شخص انضم إلى Twitter قبل سبتمبر 2019 بالتسوية بعد موافقة محكمة فيدرالية عليها.

 

اعترف كبير مسؤولي الخصوصية في Twitter ، داميان كيران ، بالتسوية في منشور مدونة وسلسلة تغريدات. وكتب كيران على تويتر: "تعكس التسوية التي توصلنا إليها مع لجنة التجارة الفيدرالية الالتزامات والاستثمارات الموجودة مسبقًا لتويتر في مجال الأمن والخصوصية". "سنواصل الشراكة مع المنظمين لدينا للتأكد من أنهم يفهمون كيف تتطور ممارسات الأمان والخصوصية في Twitter دائمًا للأفضل."

Download

كيفية حذف حساب "فيس بوك" الخاص بك

الثلاثاء، 24 مايو 2022 10:41 م

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top