اليوم.. إصدار أول معاينة لنظام أندرويد 15 (آيس كريم فانيليا)

مراجعة :   -   صالح اسحاق

الخميس، 15 فبراير 2024 04:45 ص

Android 15

Android 15

كشف أحد مطوري Google عن المعاينة الأولى الوشيكة لنظام Android 15. سيتم إصدار أول معاينة للمطور لنظام Android V (Vanilla Ice Cream) كما هو معروف داخليًا الخميس، 15 فبراير. هذا التوقيت منطقي ويأتي بعد أسبوع من أول معاينة للمطورين العام الماضي لنظام Android 14.

First Android 15 Developer Preview Could Land Tomorrow | Beebom

مميزات يقدمها أندرويد 15

من المتوقع أن يقدم Android 15 ميزة المساحات الخاصة التي تتيح لك قفل بعض التطبيقات من الظهور في قائمة التطبيقات الخاصة بك.

من المتوقع أن تعود أدوات شاشة القفل ومن المتوقع أن تقدم Google تطبيقات بملء الشاشة تعرض المحتوى ضمن شريط التنقل وشريط الحالة. سيكون Android 15 DP متاحًا لأجهزة Google Pixel 6 وأجهزة Pixel الأحدث.

يوصى باستخدام إصدارات معاينة المطورين فقط لمطوري التطبيقات لاستخدامها في اختبار التطبيق، ولكن طالما كان لديك جهاز Pixel مدعوم، فستتمكن من تنزيل إصدار البرنامج الثابت وتثبيته.

بغض النظر عمّا يريد المستخدمون رؤيته في أندرويد 15، إلا أن تسريبات عدّة تحيط بالإصدار الجديد بالفعل، ومنها:

إعادة "Widgets" إلى شاشة القفل: 

منذ وقت طويل، كان نظام أندرويد يدعم عرض الأدوات "Widgets" على شاشة القفل. ويبدو أن الشركة سرعان ما فقدت الاهتمام بهذه الميزة بعد تقديمها في أندرويد "4.2 Jelly Bean"، لتتركها ضعيفة في الإصدارات القليلة التالية حتى قامت بإزالتها بالكامل في أندرويد "5 Lollipop" بعد بضع سنوات. والآن يبدو أن نظام أندرويد 15 سيغير ذلك مرة أخرى، وسيجلب قسمًا جديدًا من الـ"Widgets" إلى شاشة القفل.

تسهيل استخدام أندرويد: 

أصبحت الهواتف الذكية أجهزة قوية ومعقدة بشكل لا يصدق، ولكن لا يرغب الجميع في استخدام كل جانب من جوانبها، خاصة أن بعضهم قد لا يكون قادراً على ذلك؛ وهذا هو المكان الذي قد يأتي فيه دور "الإعداد المسبق السهل" الجديد، الذي سيقوم ببعض التغيرات على إعدادات الهاتف لتسهيل استخدام أندرويد.

Google's First Android 15 Version Could Arrive This Week -

أرشفة التطبيقات: 

قدم متجر غوغل بلاي أخيرًا خيارًا يقوم تلقائيًا بأرشفة التطبيقات التي لا تستخدمها كثيرًا عند انخفاض سعة التخزين لديك. ونظرًا لطبيعة أندرويد المفتوحة، فهذا يعني أن التطبيقات المثبتة من خلال متجر تطبيقات آخر لا يمكنها الاستفادة من هذه الميزة. ومع أندرويد 15، قد تصبح ميزة أرشفة التطبيقات جزءًا من نظام التشغيل نفسه؛ ما يتيحها لجميع التطبيقات بغض النظر عن كيفية تثبيتها.

صحة البطارية:

أضافت غوغل تفاصيل أولية بشأن صحة البطارية إلى أندرويد 14. لكن في الإصدار القادم، من المفترض أن ترى عدد دورات الشحن والنسبة المئوية لحالة البطارية؛ ما يوضح مقدار تدهور حالتها مقارنة بما كانت عليه عندما كانت جديدة.

Download

مواصفات وأسعار هاتف OPPO K10 و K10 Pro 5G

الخميس، 28 أبريل 2022 10:35 م

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top